الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

المئات في الناصرة يتظاهرون ضد سياسات إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني

أنور أمارة -
نُشر: 10/10/15 13:16,  حُتلن: 21:21

 جريس مطر:
الاحتلال مستمر والسلطات تتحمل مسؤولية ما يحدث والشعب الفلسطيني لن يرضى باستمرار الذل والعنصرية ولا يوجد اي شعب يرضى بهذا وسيدافع عن كرامته

هادي العامر:
هذه المظاهرة هي صرخة غضب في وجة الاحتلال ولن نسكت قبل ان يحصل الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه وعودة اللاجئين ويجب على الاحتلال الخروج من الاراضي االفلسطينية من اجل ان يتوقف سفك الدماء

محمد بركة:
نتنياهو يحاول ان يصنع صراعا دينيا وعقائدي من اجل كسب الراي العام في العالم وتصوير اسرائيل فانها راس متطور في شرق متخلف 

إنطلقت بعد ظهر اليوم السبت، المظاهرة القطرية في مدينة الناصرة، التي تنظمها الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والحزب الشيوعي، بحيث يشارك فيها المئات من ابناء المجتمع العربي في اسرائيل. وبرز من بين المشاركين اعضاء كنيست وشخصيات قيادية ودينية بالإضافة الى نشطاء من مختلف التيارات السياسية الفاعلة.


القيادات العربية تتقدّم التظاهرة في الناصرة

وتأتي هذه المظاهرة بحسب بيان الدعوة للمشاركة فيها ضد حكومة اليمين المتطرف التي تستهدف الشعب الفلسطيني برمته، بهدف إخماد أي صوت يرتفع ضد الاحتلال وضد القمع الوحشي المتواصل للأهل في المناطق المحتلة، كما أنه من الواضح بأنها وضعت لنفسها هدفا مركزيا بملاحقة الشبان الفلسطينيين من مواطني إسرائيل بهدف ترهيبهم وسلخهم عن شعبهم وقضاياهم، وهذا ما تؤكده حملات الاعتقالات بالجملة، والاعتداءات المنفلتة على المتظاهرين". كما جاء.

وقال جريس مطر رئيس مجلس عيلبون:" ان الاحتلال مستمر والسلطات تتحمل مسؤولية ما يحدث والشعب الفلسطيني لن يرضى باستمرار الذل والعنصرية ولا يوجد اي شعب يرضى بهذا وسيدافع عن كرامته ولهذا انطلاقا من مسؤوليتنا في لجنة المتابعة ندعو الى توحيد وقفاتنا الاحتجاجية لمواجهة الاحتلال وان يناضل من اجل الحرية ونؤكد ان السياسية الاسرائلية يتحمل مسؤولية ما يحدث من اعمال ".



اما هادي العامر سكرتير الحزب الشيوعي فقال:" هذه المظاهرة هي صرخة غضب في وجة الاحتلال ولن نسكت قبل ان يحصل الشعب الفلسطيني على كامل حقوقه وعودة اللاجئين ويجب على الاحتلال الخروج من الاراضي االفلسطينية من اجل ان يتوقف سفك الدماء ونحن سنحافظ على صمودنا وسنستمر في صمودنا ويجب ان نطور طرق نضالنا ونحن لم نبادر في اي مرة للاعتداء على الشرطة بل نحن الضحية وسندافع عن انفسننا دائما والناصرة دائما الحاضنة للوطنية ودائما القلعة الوطنية قلعة توفيق زياد " .

 من جهته قال النائب السابق محمد بركة :" باسمنا جميعا نوجه تمانيا بالشفاء العاجل لابنة هذه المدينة اسراء عابد واليوم هي ابنة شعب كامل وكل واحد منا من الممكن ان يلقى المصير نفسه ومن اطلق عليها النار لم تكن فرقة دفاع بل فرقة اعدام . وايضا نقف وقفة اجلال لجميع الشهداء الذين سقطوا في الضفة والقدس وغزة ولا يمكن ان يكون هنالك حل بالقوه بل الحل بانهاء الاحتلال ودولة للشعب الفلسطيني ونحن من هنا نقول ان نتنياهو يحاول ان يصنع صراعا دينيا وعقائدي من اجل كسب الراي العام في العالم وتصوير اسرائيل فانها راس متطور في شرق متخلف ". واضاف محمد بركة :" هذه المظاهرة التي شقت شوارع المدينة العريقة جاءت لتضع الامور في نصابها امام نتنياهو ولن ينجح في قمع الشعب الفلسطيني وهم يعتقدون انهم اقوياء ويملكون الاسحلة ولغة التضليل ولن كل جبروتهم لن تكسر ارادة وقوة الشعب الفلسطيني ".

 
صور من التظاهرة في الناصرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY