الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

عملية في القدس: طعن مواطنين يهوديين وتصفية منفذ العملية

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 10/10/15 09:38,  حُتلن: 18:11

لوبا السمري:

قام شاب عربي بمهاجمة مواطنين يهوديين من المتزمتين (الحريديم) خلال عبورهما الشارع

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب نقلا عن مصادر مطلعة أن "هنالك شبهات لتنفيذ عملية طعن في مدينة القدس صباح اليوم السبت". وفي السياق قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها إنّه "وفقا للمعلومات والتفاصيل الأوّليّة المتوفرة، تم تنفيذ عملية طعن صباح اليوم السبت، حيث قام شاب عربي من سكان شمالي القدس من منطقة كفر عقب، بمهاجمة مواطنين يهوديين من المتزمتين (الحريديم) خلال عبورهما الشارع، عند شارع هنفئيم - الانبياء منطقة المصرارة في مدينة القدس، وطعنهما ما أسفر عن إصابتهما بجروح طفيفة، في حين تمكن قوات الشرطة من توقيف الشاب العربي وإطلاق الرصاص" بحسب البيان.



وتابعت الشرطة: "تتواصل اعمال البحث مع الفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح كافة معالمها بعد" بحسب البيان.

وبحسب التفاصيل، كان اليهوديان عابران من اتجاه باب العامود نحو شارع رقم واحد حاييل ههندساه، الى الغرب من باب العامود، وتم طعنهما من قبل فتى مقدسي من سكان كفر عقب والبالغ من العمر 16 عامًا، فطعنهما، في حين هرعت قوات الشرطة الى المكان ورأت بقع الدماء على ملابس المصابين، وما أن أوعزوا للفتى بالتوقف حتى هرع نحوهم ومعه السكين، فأطلقوا الرصاص عليه وأصيب بجروح خطيرة توفي على أثرها" بحسب البيان.

وجاء في البيان: "تواصل قوات الشرطة بانتشارها المعزز ردًا على أي من مثل هذه المحاولات وحفاظا على النظام والسلامة العامة، كما أشاد قائد المنطقة اللواء موشيه ادري بمهنية أفراد الشرطة وردهم السريع الذي منع المس بأبرياء آخرين إضافيين" بحسب البيان.


جثة منفذ العملية- تصوير: reuters

وقال زيكي هيلر النّاطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء في بيان له: "تلقى اسعاف لواء القدس بلاغًا قرابة الساعة 10:20 حول إصابة شخصين بجروح نتيجة تعرضهما للطعن، عند شارع هنفيئيم في القدس حيث وصفت جراح أحدهما بالطفيفة والآخر بالمتوسطة، فيما تمت تصفية منفذ العملية فورًا" وفقًا للبيان.

وأفاد بيان الاسعاف أنه "تم نقل المصابين أحدهما البالغ من العمر 62 عاما إلى مستشفى شعاري تصيدق، وقد أصيب بجروح متوسطة، في القسم العلوي من جسمه، والآخر (65 عاما) نقل إلى مستشفى هداسا عين كارم بعد إصابته بجروح طفيفة" بحسب بيان الإسعاف.

وقال الطبيب الميداني الذي وصل إلى المكان بحسب بيان الاسعاف: "وصلنا بسرعة إلى المكان ورأينا رجلين على الأرض وباشرنا بتقديم العلاج الأولي لهما، حيث أصيب الأول البالغ من العمر 62 عاما في القسم العلوي من جسمه، بينما الآخر (65 عاما) فقد أصيب بكسور في الوجه واليد وعليه تم نقلهما على وجه السرعة الى المستشفى" بحسب البيان.

وأفادت الشرطة: "تطورت لاحقا أعمال اخلال بالنظام وشغب في المكان هناك من قبل مواطنين تجمهروا في المكان في أعقاب الحدث، وتم تفريقهم من قبل قوات الشرطة بواسطة استخدام وسائل التفريق وبالتالي تم الامساك بزمام الأمور" وفقا للبيان.


جثة منفذ العملية- تصوير: reuters


صورة من مكان الحدث- تصوير: דוברות מד"א

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245440.21
BTC
0.52
CNY