الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

اسبانيا تبحث عن بطاقة التأهل الى يورو 2016 وانجلترا ستلعب بدون روني

كل العرب
نُشر: 09/10/15 16:46

تنطلق اليوم بقية مباريات الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة يورو 2016 المزمع اقامتها في فرنسا بعدد من المباريات للفرق الكبرى التي تسعى من خلال لاثبات زعامتها في القارة العجوز. ويأمل المنتخب الإسباني الحصول على بطاقة التأهل عندما يستضيف لوكسمبورغ في العاصمة مدريد حيث يتصدر الماتادور جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 21 نقطة والفوز سيقفز به إلى النقطة 24 ليحصل على إحدى بطاقتي التأهل عن مجموعته.

وتخوض إسبانيا المباراة في ظل غياب سيرخيو أغويرو بسبب الإصابة التي لحقت به في الكتف وايضا داني كارفخال الذي أصيب في مباراة فريقه أمام أتلتيكو مدريد في الليغا الإسبانية.
وضمن المنتخب الإنكليزي التأهل إلى يورو 2016 وتمثل المباراة تجربة جيدة بالنسبة للمدرب روي هودسون كي يختبر بعض العناصر الطيبة في الفريق خاصة أن قائد الأسود الثلاثة يعيش فترة طيبة بعد أن كسر رقم السير بوبي تشارلتون وأحرز 50 هدفا وأصبح الهداف التاريخي لإنكلترا بعد ان كان الرقم محصناَ منذ عام 1970.

وأثيرت الكثير من الشكوك حول مشاركة روني في المباراة بسبب الإصابة وهو ما يتيح الفرصة أمام المدير الفني روي هودسون كي يجري بعض التغييرات بإشراك نجم آرسنال ثيو والكوت في المباراة فضلا عن امكانية حصول لاعب وسط توتنهام ديلي ألي على فرصة بعد أن قدّم مستوى مميز مع فريقه اللندي ولفت الانتباه.

وحتى لو لم يشارك روني في المباراة فإنه سيتواجد في ملعب ويملبي من أجل تكريمه بعد كسر رقم بوبي تشارلتون حيث سيحصل على حذاء ذهبي من صاحب الرقم السابق تشارلتون في الوقت الذي كان يمثل هذا الرقم عقدة كبيرة لعدد من النجوم السابقين للمنتخب الإنكليزي في مقدمتهم مايكل أوين و الان شيرر من العهد الحديث.

ولا تبدو المباراة مجرد تحصيل حاصل بالنسبة لأستونيا والتي تحاول الحصول على أي نتيجة ايجابية خاصة أنها تتخلف عن سلوفينيا بنقطتين وتحتل المركز الثالث في مجموعتها.
 

مقالات متعلقة

Got