الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

طلّاب التواسع في مدرسة البشائر سخنين في ورشة علميّة في معهد علم البحار في حيفا

أمين بشير -
نُشر: 09/10/15 13:51,  حُتلن: 13:56

تعرّف الطّلاب من خلال هذه الورشة على الطّحالب والعوالق البحريّة، وانكشفوا على أهميّة التّعرف عليها واستخداماتها للأغراض البشريّة في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل واستخلاص مواد مختلفة من هذه الكائنات بطرق متقدّمة وخاصّة مادّة الجيلاتين

قام طلّاب الصّفوف التّاسعة في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم بتنفيذ ورشة علميّة هامّة في معهد علم البحار في حيفا، شملت الورشة التّعرّف على عالم البحار، والتّعرّف على الكائن الحيّ في بيئته الطّبيعيّة. وفي إطار هذه الورشة العلميّة الّتي شارك فيها الطّلاب على مدار يومين، حيث اشترك في كلّ يوم صفّان من صفوف التّاسع في المدرسة من خلال تعلّمهم لموضوع البيوتكنولوجيا.



تعرّف الطّلاب من خلال هذه الورشة على الطّحالب والعوالق البحريّة، وانكشفوا على أهميّة التّعرف عليها واستخداماتها للأغراض البشريّة في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل واستخلاص مواد مختلفة من هذه الكائنات بطرق متقدّمة وخاصّة مادّة الجيلاتين . وقد لاقت هذه الفعاليّة المميّزة الاستحسان والرّضى من الطّلاب وشاركوا فيها بحماس ونشاط .

أشاد الدّكتور مالك يوسف بهذه الفعاليّة الهامّة الّتي تفتح آفاق معرفة جديدة لطلّاب المدرسة وتضعهم في صلب البحث العلمي وممارسته على ارض الواقع . كما قدّم شكره إلى المعلّمة فاطمة سعدي معلّمة العلوم ألّتي بادرت إلى تنفيذ هذه الورشة وقدّم شكره الخاصّ إلى مربّي صفوف التاسع في المدرسة والمعلّمين المرافقين على جهودهم واهتمامهم بالطّلاب.

مقالات متعلقة