الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

الناصرة: المحكمة تمدد اعتقال العديد من المشاركين في مظاهرة الغضب لمدة 7 ايام

انور امارة -
نُشر: 09/10/15 11:43,  حُتلن: 16:28

المحامي يزيد أبو احمد الموكل بالدفاع عن عدة معتقلين:

المحكمة قامت بتمديد اعتقال قسم من البالغين حتى يوم الخميس وقسم من القاصرين حتى يوم الثلاثاء وهذا تمديد مبالغ به والقرارات مكتوبة منذ البداية

نحن نعتبر أن هذا القرار غير عادل ومبالغ فيه ولم يتم احترام حقوق المعتقلين وهنالك العديد من المعتقلين المصابين وقسم منهم في المستشفى ونحن نطالب الاهالي بأن لا يقلقوا وهذه الشبهات لا تدعو للخجل

 مصعب دخان عضو بلدية الناصرة عن الجبهة:

اعتقالات الامس هي اعتقالات استفزازية وكانت الشرطة تعتقل كل من يتحرك في الشارع وهنالك العديد من المعتقلين لم يكونوا مشاركين في المظاهرة والتمديد كان سياسيا وجاهزا منذ البداية

تنظر محكمة الصلح في مدينة الناصرة في هذه الاثناء بتمديد اعتقال 17 مشتبهًا بينهم 3 فتيات والذين تم اعتقالهم امس الخميس خلال المواجهات العنيفة مع الشرطة بعد مظاهرة لنصرة الاقصى. هذا وتطالب الشرطة بتمديد اعتقال الشبان والفتيات بشبهة التجمهر غير القانوني والقاء الحجارة والاعتداء على الشرطة والاخلال بالنظام العام.

ويتواجد مع ذوي المعتقلين في المحكمة في الناصرة النائبان عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. جمال زحالقة وحنين زعبي، والأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح، وعضو البلدية مصعب دخان من جبهة الناصرة وعدد من الناشطين والمحامين العرب.


محكمة الصلح اليوم في الناصرة

واكد المحامي يزيد أبو احمد الموكل بالدفاع عن عدد من المعتقلين، قائلا: "المحكمة قامت بتمديد اعتقال قسم من البالغين حتى يوم الخميس وقسم من القاصرين حتى يوم الثلاثاء وهذا تمديد مبالغ به والقرارات مكتوبة منذ البداية ونحن نعتبر أن هذا القرار غير عادل ومبالغ فيه ولم يتم احترام حقوق المعتقلين وهنالك العديد من المعتقلين المصابين وقسم منهم في المستشفى ونحن نطالب الاهالي بأن لا يقلقوا وهذه الشبهات لا تدعو للخجل".


المحامي حسام موعد

وفي حديث مع مصعب دخان عضو بلدية الناصرة عن الجبهة قال: "اعتقالات الامس هي اعتقالات استفزازية وكانت الشرطة تعتقل كل من يتحرك في الشارع وهنالك العديد من المعتقلين لم يكونوا مشاركين في المظاهرة والتمديد كان سياسيا وجاهزا منذ البداية ونحن نرى أن تصرفات الشرطة هي محاولة لترهيب الشارع الفلسطيني ومنعهم من التظاهر في أي مكان. كما واشكر المحامين العرب الذين حضروا تطوعا للدفاع عن جميع المعتقلين".

حسام موعد: تم توثيق الاعتداءات بصورة رسمية
وفي حديث مع المحامي حسام موعد قال: "الاعتقالات هي اعتقالات عشوائية وهنالك انتهاكات شديدة لحقوق المعتقلين والمعتقلات وفي جلسات الترافع تبين لنا حقيقة بشعة بإستعمال العنف ضد فتيات قاصرات واحدى الفتيات تم الاعتداء عليها بصورة وحشية وتم توثيق الاعتداءات بصورة رسمية وتوجيه شكوى رسمية الى "ماحش"، وللأسف نحن في دولة شرطة ونحن نقوم بعملنا من اجل الدفاع ولكن القرار الاخير للقضاة وهنالك صعوبة في اطلاق سراح المعتقلين واطالب الاهالي التحلي بالصبر. واليوم تم الاعلان عن نية النيابة العامة تقديم لوائح اتهام ضد 3 فتيات من منطقة الناصرة وتمديد اعتقالهم حتى الانتهاء من الإجراءات القضائية ونحن ندرس تقديم استئناف ضد تمديد اعتقال الفتيات".

أسماء المعتقلين في محكمة بالناصرة اليوم: عدي قاسم، حمزة يونس، مختار بشير عودة، أحمد منصور، مرجان حمد، خالد بنا، سالم مروّات، أسيل عثامنة، نمر مروّات، مرجان حمد، شيماء أحمد، سجود أبو عقاب، إيهاب يوسف، محمد حسيني، محمود سبيتي، محمود أبو عقاب، سمر عزايزة، زياد سيلاوي، أحمد بدوي.


صور المعتقلين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251493.43
BTC
0.52
CNY