الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

سقوط مدوٍ للأرجنتين والبرازيل في تصفيات كأس العالم 2018

كل العرب
نُشر: 09/10/15 06:18,  حُتلن: 12:01

 تشيلي هيمنت على اللعب مع سير اللقاء لتحقق اول انتصار لها على البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم منذ عام 2000

اخفقت الارجنتين التي غاب عنها مهاجمها المصاب ليونيل ميسي في هز الشباك رغم انها سددت 12 مرة على المرمى مقابل ثماني مرات للاكوادور كما استحوذت على الكرة

سجلت تشيلسي هدفين يوم أمس الخميس مقابل لا شيء في مباراتها على ضيفتها البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، علمًا أن البرازيل كانت بطلة العالم لـ5 مرات، هذا ولعب ادواردو فارجاس تمريرة عرضية من جهة اليمين بعد 72 دقيقة لم يستطع الحارس جيفرسون منعها من معانقة الشباك. وضاعف اليكسيس سانشيز الغلة في الدقيقة 89 بعد عمل مشترك رائع مع زميله ارتورو فيدال.

شاهدوا.. ملخص مباراة تشيلسي والبرازيل ، الألاجنتين والاكوادور

وقال كلاوديو برافو حارس تشيلي في مقابلة تلفزيونية "فعلنا ما تعين علينا القيام به. نعرف جميعا ان البرازيل منتخب كبير ويجيد الهجمات المرتدة لكننا عرفنا كيف نتعامل مع الموقف وحصلنا على النقاط الثلاث وهو أمر رائع". ولم يستطع اي من الطرفين السيطرة منذ البداية على المباراة التي أقيمت على نفس الملعب الذي شهد تتويج تشيلي بلقب كأس كوبا امريكا في يوليو تموز الماضي.


خلال مبارات تشيلسي والبرازيل

لكن تشيلي هيمنت على اللعب مع سير اللقاء لتحقق اول انتصار لها على البرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم منذ عام 2000. وستأمل البرازيل التي غاب عنها مهاجم برشلونة الموقوف نيمار في العودة الى طريق الانتصارات على ارضها عندما تواجه فنزويلا يوم الثلاثاء بينما ستحل تشيلي ضيفا ثقيلا على بيرو.

الاكوادور تصعق مضيفتها الأرجنتين 2-صفر 
من جهة أخرى سجلت الاكوادور هدفين مقابل لا شيء خلال دقيقتين في آخر المباراة لتحقق فوزا لم يكن متوقعًا على الارجنتين في بوينس ايرس وتبدأ مشوارها في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 لكرة القدم بشكل رائع. وضع فريكسون ايرازو الاكوادور في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 80 وضاعف فيليبي كايسيدو الغلة من هجمة مرتدة سريعة بعدها بدقيقة واحدة.


خلال مباراة الإكوادور والارجنتين

واخفقت الارجنتين التي غاب عنها مهاجمها المصاب ليونيل ميسي في هز الشباك رغم انها سددت 12 مرة على المرمى مقابل ثماني مرات للاكوادور كما استحوذت على الكرة. وقال المدافع لوكاس بيليا "اهدرنا الفرص بسبب التسرع وبالطبع افتقدنا ميسي".

وتسببت الاكوادور - التي تأهلت الى النهائيات في ثلاث مناسبات فقط - في متاعب للارجنتين على مدار المباراة ولم يستطع الفريق صاحب الضيافة فرض ايقاعه على منافس يتأخر عنه 30 مركزا في تصنيف الفيفا. وما زاد الطين بلة للارجنتين خروج سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي مصابا في منتصف الشوط الاول ممسكا بساقه اليسرى ويبدو انه سيغيب عن المباراة المقبلة خارج الارض امام باراجواي يوم الثلاثاء. وكانت شكوك الاصابة تحوم حول اجويرو قبل المباراة لكن الاطباء قالوا انه لائق للعب. وستلتقي الاكوادور مع بوليفيا على ارضها يوم الثلاثاء.

مقالات متعلقة