الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

نتنياهو: سنتخذ اجراءات حازمة ضد الحركة الاسلامية

كل العرب
نُشر: 08/10/15 20:04,  حُتلن: 06:14
وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان:

هناك تعاوناً كاملاً بين جميع القوات والدوائر الأمنية في التعامل مع الاعتداءات ضد اسرائيل

رئيس الاركان الجنرال ايزنكوت:

قمنا بتعزيز قواتنا بشكل كبير حتى في هذه الظروف نعلم التمييز بين الارهاب والمجتمع المدني الفلسطيني وانا واثق اننا سنعيد الأمن والامان لمواطني اسرائيل
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في معرض مؤتمر صحفي عقده في مدينة القدس للحديث عن آخر مستجدات وما تشهده الساحة المحلية من أجواء متوترة واوضاع امنية متدهورة:"سنتخذ اجراءات صارمة ضد الحركة الاسلامية، وكل من يحرض على ارتكاب اعمال عنف ضد اسرائيل".

وقال نتنياهو:"اسرائيل توجه موجة ارهاب الآلات الحادة والسكاكين والزجاجات الحارقة والقاء الحجارة والرصاص الحي، ويأتي هذا استجابة لتحريض ارعن تبثه حماس والسلطة الفلسطينية، وعدة دول في المنطقة، وليس اقل من ذلك وفي بعض الاحيان اكثر من ذلك من قبل الحركة الاسلامية في اسرائيل، التي تلهب الاجواء وتبث الأكاذيب والافتراءات".

واضاف نتنياهو:"سنعمل ضد المحرضين وضد مرتكبي العمليات، الجيش والشرطة والشاباك يتواجدون في كل الجبهات، وسط تواجد في كل الطرق وحماية البلدات والمستوطنات، وزج مستعربين وهدم منازل". وتابع:"اوصيت بعدم السماح لدخول السياسيين العرب واليهود الى الحرم لأننا لا نريد مزيدًا من الأجواء الملتهبة".

وزعم نتانياهو "بأن الإجراءات الأمنية لن توفر حلولاً سحرية فورية وأبدى ثقته بالانتصار على الإرهاب بفضل العزيمة والعمل الدؤوب" على حد تعبيره، وناشد المواطنين مراعاة اليقظة التامة . ورداً على سؤال قال نتنياهو:"إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقيادات فلسطينية أخرى أطلقوا تصريحات وأكاذيب ألهبت المشاعر بسبب الادعاءات بأن إسرائيل تسعى لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي ".  واضاف:"رصدت في الايام الماضية تغيير في توجه عباس قد يعود إلى إدراكه خطورة التداعيات المترتبة على اشتعال الأوضاع ميدانياً في الضفة الغربية أيضاً" . كما أوضح رئيس الوزراء أنه لن يتم في المرحلة الحالية القيام بمشاريع بناء جديدة في المستوطنات . أما بالنسبة للساحة الحزبية فرأى رئيس الوزراء أن هناك فائدة في قيام حكومة واسعة .
بدوره صرح وزير الجيش موشيه يعالون في المؤتمر الصحفي:"أن قوات الأمن تتعامل مع موجة الإرهاب بحزم ومسؤولية متعهداً بضرب الإرهاب بقبضة حديدية وعرقلة مخططاته لتشويش مجرى حياة المواطنين . وأضاف:" أن الغالبية العظمى من المخططات الإرهابية يتم كشفها وإحباطها قبل تنفيذها لكنه أضاف أن الاعتداءات الفردية تستدعي يقظة المواطنين . ودعا وزير الجيش الجميع إلى تجنب إطلاق الشعارات الرنانة التي تؤجج النار وإبداء نهج رباطة الجأش"..

اما وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان فقد صرح في المؤتمر الصحفي أن "هناك تعاوناً كاملاً بين جميع القوات والدوائر الأمنية في التعامل مع الاعتداءات ضد اسرائيل".
 
تصريحات رئيس الاركان الجنرال
هذا، ووصل بيان صحفي صادر عن الجيش الاسرائيلي، جاء فيه: "تصريحات رئيس الاركان الجنرال غادي ايزنكوت في المؤتمر الصحفي هذا المساء: "في الماضي كنّا نواجه موجات ارهابية اخطر وتصدينا لها. لقد قمنا بتعزيز قواتنا بشكل كبير جدا. سياستنا واضحة. الجيش يتمتع بحرية حركة كاملة لتحقيق الهدف وإعادة الأمن. ينشط خيرة قادة الجيش والوحدات العسكرية في يهودا والسامرة وحدود قطاع غزة. نعمل مع الشرطة وجهاز الأمن العام. نعرف حتى في هذه الظروف التمييز بين الارهاب والمجتمع المدني الفلسطيني. نخوض معركة طويلة السنين مع الارهاب الفلسطيني وهذه المرة ايضا نعمل بشكل مهني وانا واثق اننا سنعيد الأمن والامان لمواطني اسرائيل"بحسب البيان.
 

بيان أوفير جندلمان
وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "فيما يلي نص التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بحضور كل من وزير الجيش ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الجيش والقائم بأعمال المفتش العام للشرطة: "لقد مر علينا يوم آخر لم يكن سهلا بالنسبة للمواطنين الإسرائيليين جميعا. إننا في أوج موجة من العمليات الإرهابية. الإرهابيون المحرَّضون والمليئون بالحقد يحاولون الاعتداء على أبناء شعبنا, على الرضع والأطفال والنساء والرجال, مدنيين وجنود على حد سواء. قلبنا, قلب الشعب أجمع, مع عائلات الضحايا التي قطع فتيل حياتهم على يد قتلة سفلة.

وتابع البيان: "لقد شهدت في الأيام الأخيرة وفي الساعات الأخيرة عمليات بطولية قام بها جنود ورجال شرطة وليس أقل من ذلك, قام بها أيضا المواطنون. لقد شهدت ذلك في أورشليم القدس وفي كريات غات والخليل وبيتاح تكفا وتل أبيب والآن في عفولة. ها هم إسرائيليون يتصرفون بشجاعة وبرباطة الجأش وبكل حزم من أجل القضاء على الإرهابيين وسط قيامهم بشن عملياتهم الإرهابية. هذا يتطلب شجاعة كبيرة وحيلة ونتفاخر بأننا جزء من دولة يعيش فيها مواطنون ومواطنات من هذا القبيل. الإرهاب الوحشي لم يبدأ اليوم. إنه يرافق المشروع الصهيوني منذ انطلاقته. لقد علمنا دائما كيف نتصدى للمشاغبين وكيف نبني وطننا وهذا ما سنقوم به هذه المرة أيضا. الإرهابيون والجهات المتطرفة التي تقف وراءهم لن يحققوا شيئا. سنلاحقهم وسننتصر عليهم".

وأكد البيان: "إننا في أوج موجة إرهاب تتكون من السكاكين والزجاجات الحارقة والحجارة والرصاص الحي. معظم هذه العمليات ليست منتظمة ولكن كلها تأتي نتيجة لتحريض وحشي وكاذب مارسته كل من حماس والسلطة الفلسطينية وعدة دول إقليمية وليس أقل منها, وفي الكثير من الأحيان أكثر منها, قامت بذلك الحركة الإسلامية بأسرائيل. إنها تفجر الأوضاع على الأرض مروجةً لادعاءات كاذبة حول سياستنا في جبل الهيكل-الحرم الشريف كأننا ننوي إحداث تغيير في الوضع القائم. هذه هي أكذوبة لا أساس لها إطلاقا. إننا نعمل أيضا ضد المحرضين وضد المعتدين. قوات الجيش والشرطة والشاباك تعمل على جميع الواجهات. إنها تنصب كمائن وتستخدم قوات المستعربين وتقوم باعتقالات وتؤمن الطرقات والبلدات وتدخل إلى المدن الفلسطينية وإلى الأحياء العربية في شرقي أورشليم القدس وتهدم منازل الإرهابيين".

ونوّه البيان: "لقد شددنا تعليمات إطلاق النار على راشقي الحجارة وملقيي الزجاجات الحارقة وسنفرض عليهم حد أدنى من العقوبات كما سنفرضغرامات مالية على القاصرين الضالعين بهذه الاعتداءات. إضافة لذلك, اعتقلنا فلسطيينيين تعاونوا مع القتلة الذين نفذوا العملية الإرهابية في شارع الواد في البلدة القديمة بأورشليم القدس. لقد طالبت المؤسسة القضائية بإغلاق دكاكين التجار الذين تعاونوا مع هذه العملية الشنيعة أو لم يتدخلوا. وأوعزت أمس بمنع السياسيين, يهود وعرب على حد سواء, من الدخول في هذه الفترة إلى جبل الهيكل-الحرم الشريف. لا نحتاج إلى المزيد من الفتائل التي ستشعل الأوضاع. سنتخذ خطوات صارمة ضد الحركة الإسلامية في إسرائيل وضد المحرضين الآخرين. لن يتملص منهم أحد. أود أن أقول لكم, أيها المواطنون, إننا نعيش في الشرق الأوسط وألسنة نار التطرف الإسلامي التي تحرق المنطقة بأسرها تصل إلينا أيضا ولكن إسرائيل دولة قوية, قوية للغاية, والإسرائيليون أقوياء. والوسائل التي تطرقت إليها والوسائل الأخرى التي لم أتطرق إليها لا تحقق غايتها على الفور كأن يوجد هناك حل سحري ولكننا سنثبت من خلال عملياتنا المتواصلة والممنهجة والحازمة أن الإرهاب لن يحقق أهدافه واننا سننتصر عليه".

وإختتم البيان: "سألوني اليوم: "ماذا ستقول لأم تخشى خروج أطفالها من المنزل ؟". أود أن أقول لها: "خشيتك طبيعية ويجب عدم تجاهلها. إننا نعيش الآن فترة صعبة ويجب اتخاذ اليقظة القصوى والانصياع لتعليمات أجهزة الأمن والسلطات. ولكن أريد أن أقول شيئا آخر - الفريق الذي يجلس هنا المتكون من كل من رئيس الوزراء ووزير الجيش ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش والمفتش العام للشرطة وجميع الجهات الأخرى التي تعمل في مجال الأمن - فكل هذه الجهات تقوم بكل شيء ممكن من أجل إعادة الأمان إلى ما كان عليه من أجلك ومن أجل أطفالك ومن أجل الشعب الإسرائيلي أجمع"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.02
EUR
4.69
GBP
244941.83
BTC
0.52
CNY