الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

جوقة مدرسة أورط الشافعي عكا تسطع في سماء برلين

أمين بشير -
نُشر: 08/10/15 14:27,  حُتلن: 14:29

قدمت الجوقة عدة عروض في جولة مكوكية في عدة مدارس مختلفة في المانيا، حيث نالت الاعجاب والتقدير لما قدموه من الاغاني العربية من تراثيات وطربيات وفيروزيات

إستضافت مؤسسة ميشائيل كريبس الالمانية بعثة من البلاد، ممثلة بجوقة مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي عكا، ومدارس اخرى. وكان في استقبالهم مدير المؤسسة كلاين مخنو، وذلك ضمن اللقاءات الفنية في مجال الموسيقى والغناء لتلاقي الحضارات والثقافات من خلال العروض الفنية في الغناء والعزف، وذلك من الفترة 6-9-2015 وحتى 17-9-2015، وقد مثّل مدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي عكا،  كل من: المعلمة عناية خطيب مركزة اللغة الانجليزية ومسؤول الموسيقى ادهم قشاش والفنان خير فودي مرافق الجوقة، و،عضاء الجوقة: عمر عسكري، ميار قدورة،  حسين جارحي، أميلي الياس، عمران ابو داهود.


صور من الرحلة إلى برلين

وقدمت الجوقة عدة عروض في جولة مكوكية في عدة مدارس مختلفة في المانيا، حيث نالت الاعجاب والتقدير لما قدموه من الاغاني العربية من تراثيات وطربيات وفيروزيات، برونق خاص أظهر مدى ابداع طلاب الجوقة، من الناحية الأدائية والحضورية بشكل كبير.

خلال الزيارة استقبل رئيس الدولة الالماني يواخيم غاوك أعضاء البعثة في قصر الرئاسة في أجواء من الود والاحترام، وقد كان
لجوقة مدرسة أورط حضور مميز ترك أثار إيجابية في نفوس الجمهور،  الذي حضر العروض الفنية، وقد قامت الجوقة بجولة في العاصمة برلين شملت المتاحف، والاماكن التاريخية الاثرية، وأيضا منطقة الاحراش الطبيعية، كما والتقوا عددًا من الفنانين التشكليين الالمان.
هذا، وأشاد الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة عن سعادته بتلك الفعاليات التي تساعد على زيادة الروابط الثقافية بين الحضارات وتعميق الاواصر بين الثقافات المختلفة. 

مقالات متعلقة