الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

علي سلام: لا أعلم من هم الحراك الشبابي وعلى جهة تحمل مسؤولية ما سيحدث في المظاهرة اليوم

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 08/10/15 13:44,  حُتلن: 17:11

علي سلام رئيس بلدية الناصرة:

أنا شخصيا لم يدعوني أحد للمشاركة في هذه المظاهرة

من هو الحراك الشبابي؟ أسمع عنهم للمرة الأولى. هل يعقل أن تنظم مظاهرة دون أن تتحمل جهة سياسية قيادية مسؤوليتها؟

من حق المواطنين العرب التعبير عن غضبهم الشديد مما يحدث من انتهاكات اسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى المبارك ولكن يجب أن تقف على رأس هذا الاحتجاج جهة مسؤولة تحمي المتظاهرين

قال علي سلام رئيس بلدية الناصرة في حوار لموقع العرب وصحيفة كل العرب، ظهر اليوم الخميس "إنه من حق المواطنين العرب التعبير عن غضبهم الشديد مما يحدث من انتهاكات اسرائيلية لحرمة المسجد الأقصى المبارك ولكن يجب أن تقف على رأس هذا الاحتجاج جهة مسؤولة تحمي المتظاهرين والشباب والاولاد والمشاركين لا أن يكون العمل من وراء الكواليس في محاولة لحشد الجمهور عبر دعوات فيسبوكية للمشاركة".


علي سلام رئيس بلدية الناصرة

وجاءت أقوال علي سلام رئيس بلدية الناصرة ردا على سؤالنا حول المظاهرة التي أعلن الحراك الشبابي عن تنظيمها اليوم في الناصرة في الساعة 18:00 مساء.

وقال علي سلام: "من هو الحراك الشبابي؟ أسمع عنهم للمرة الأولى. فأنا شخصيا لم يدعوني أحد للمشاركة في هذه المظاهرة، هل يعقل أن تنظم مظاهرة دون أن تتحمل جهة سياسية قيادية مسؤوليتها؟". وتساءل علي سلام مضيفًا: "اناشد كل مسؤول سيشترك في هذه المظاهرة أن يتحمل المسؤولية الكاملة لأن الأجواء العامّة مشحونة ولا تستطيع أن تتوقع ما سيحدث، وأنا قلق جدًا من غياب المسؤولين عن هذه المظاهرة. ماذا لو حدث وأن وقعت مواجهات بين المتظاهرين والشرطة؟ بكل تأكيد سيحدث سيناريو شبيهًا لما حدث يوم الاثنين وستتحمل بلدية الناصرة كل المسؤولية على كل المستويات".

وأردف سلام: "ففي المرة السابقة نظفنا الشوارع وأعدنا الفتيان القاصرين الى بيوتهم. إنها مسؤولية كبيرة وليست مزاحًا ولذلك على جهة أن تتحمل المسؤوليّة خاصة وأنّ المظاهرة غير مرخصة من قبل الشّرطة". وفي تعليقه على الاعتقالات التي أجرتها الشرطة لفتيان وشباب وشابات في الناصرة، قال علي سلام: "من توجه إلي قمت بمساعدته وأرسلت محامين للترافع عنه وسيتم الافراج عن الشباب يومي الجمعة والأحد بكل تأكيد".

مقالات متعلقة