الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

إعتقالات وحرق إطارات عقب تظاهرة على مدخل أم الفحم نصرة للأقصى

إبراهيم ابو عطا
نُشر: 07/10/15 18:25,  حُتلن: 06:33

حمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بسياسة الحكومة الإسرائيلية واستمرار الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى

عتقال ثلاثة شبان خلال مواجهات إندلعت بين شبان وقوات الشرطة والأمن على مدخل مدينة أم الفحم عقب إنتهاء المظاهرة

شهدت مدينة أم الفحم، مساء اليوم الأربعاء، أجواءً متوترة، بعد إنتهاء التظاهرة التي دعت وبادرت إليها حركة أبناء البلد نصرة للأقصى والقدس. حيث تمّ إحراق إطارات وإندلعت مواجهات مع الشرطة والتي إنتهت بتنفيذ إعتقالات.


إعتقالات وحرق إطارات في ام الفحم عقب التظاهرة

وكان قد تظاهر العشرات من ممثلي مختلف القوى السياسية والشعبية والجماهيرية في أم الفحم على مدخل المدينة، نصرة المسجد الأقصى واحتجاجاً على الممارسات التي تقوم بها القوات الاسرائيلية والمستوطنين في المسجد المبارك والقدس.

هذا، وحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بسياسة الحكومة الإسرائيلية واستمرار الانتهاكات والاعتداءات على المسجد الأقصى. طه سيف عضو المكتب السياسي في حركة ابناء البلد حيّا جميع المتظاهرين على مشاركتهم، مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود والنضال لنصرة المسجد الأقصى والقدس الشريف. وقال:"إنّه من حق الجماهير العربية أن تحافظ على المسجد الأقصى والقدس الشريف والأمر واجب علينا. القدس هي قدسنا والاقصى هو اقصانا! شعبنا لن يركع للمحتلين والعنصريين"، بحسب سيف. 

 


حديث مع طه سيف عضو المكتب السياسي في حركة ابناء البلد

إعتقالات
لاحقًا افاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ مواجهات إندلعت بين شبان وقوات الشرطة والأمن على مدخل مدينة أم الفحم عقب إنتهاء مظاهرة نصرة الأقصى والقدس الشريف. وأشار مراسلنا إلى أنّ "مجموعة من الشباب قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه دوريات الشرطة والأمن وقاموا بحرق اطارات على مدخل مدينة أم الفحم"، مما استدعى تدخل الشرطة التي قامت بإعتقال ثلاثة شبان.
تظاهره بام الفحم واعتقال مشتبهين
وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :"مساء اليوم الاربعاء مع انتهاء تظاهرة في ام الفحم على خلفية احداث القدس والاقصى والتي شارك فيها بضعه عشرات ومع مغادرة المتظاهرين المفترق قام عدد من الشبان بالقاء زجاجة حارقه تجاه اشواك هناك مع اعتقال الشرطة 7 مشتبهين بعضهم قاصرين بالضلوع فيها واحالتهم للتحقيقات الجارية ".
 


صور من التظاهرة على مدخل مدينة ام الفحم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
232118.90
BTC
0.52
CNY