الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

نتنياهو: نحن في أوج المواجهة وهناك خطة جدية تشمل نشر الكاميرات الأرضية والجوية

كل العرب
نُشر: 06/10/15 15:09,  حُتلن: 15:31

بينيامين نتنياهو: 

نعمل أيضا في القدس حيث جبل الهيكل يشكل لب الأحداث

إننا في أوج مواجهة متواصلة وهذا لا يحتاج للتحمس بل للقوة وللحزم وللرشد وللمنهجية ونحن نعمل بموجب كل هذه الصفات

نحافظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة الذي لا يسمح بإدخال العبوات الناسفة إلى المسجد الأقصى وبإلقاء الزجاجات الحارقة وبرشق الحجارة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه "تفقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم المكان الذي تم فيه تنفيذ العملية الإرهابية التي أودت بحياة الزوجين إيتام ونعاما هنكين رحمهما الله. ورافق رئيس الوزراء كل من وزير الدفاع موشيه يعالون ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق غادي أيزنكوت. وفي ختام الزيارة عقد رئيس الوزراء جلسة مع كبار الضباط وأوعز بتغيير التفكير حول الأوضاع الراهنة وبتقديم خطة لحماية الطرقات" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "هذا، وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "طلبت بالمجيء إلى هنا بصحبة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش لكي أرى بأم عينيّ المكان الذي نفذت فيه العملية الإرهابية. كما طلبت بتفقد إنتشار القوات وعملياتها وبالإطلاع على الإجراءات التي نستطيع أنّ نتخذها من أجل دحر هذه الموجة من العمليات الإرهابية. في مقدمة كلامي، أود أن أشيد بجيش الدفاع وبالشاباك وبالشرطة على العمل المميز والسريع الذي تم القيام به والذي أدى إلى فك غموض عملية القتل المروعة التي أودت بحياة الزوجين وإلى إلقاء القبض على القتلة. هذا مهم. علينا أن نكون قادرين على إحباط مثل هذه العمليات الإرهابية وعند الحاجة علينا أن نكون قادرين على اعتقال المنفذين بنفس السرعة والنجاعة" " كما جاء في البيان.

وجاء ايضا في البيان "وتابع نتنياهو قائلا: "تأتي زيارتي على خلفية تشديد الإجراءات التي تسعى إلى حماية الطرق حيث أغلبية العمليات الإرهابية تنفذ على الطرق. ولقد اتفقنا هنا على تنفيذ خطة جدية تشمل نشر الكاميرات الأرضية والجوية في جميع الطرقات في يهودا والسامرة حيث سيتم توصيلها بغرف العمليات العسكرية مما سيمكن الجيش من الرد بشكل سريع. وتستطيع هذه الخطة أن تحسن قدرتنا على إحباط مثل هذه العمليات الإرهابية وعلى ملاحقة المنفذين ويشكل هذا الأمر مركبا هاما للغاية بإعادة الأمان إلى ما كان عليه. ومع ذلك، أود أن أوضح بأن جيش الدفاع وباقي أجهزة الأمن تقوم بمهام كثيرة أخرى وهي ستواصل أداءها بكل إخلاص والتزام. إننا في أوج مواجهة متواصلة وهذا لا يحتاج للتحمس بل للقوة وللحزم وللرشد وللمنهجية ونحن نعمل بموجب كل هذه الصفات" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "هذا، واختتم نتنياهو قائلا: "إننا نعمل أيضا في أورشليم القدس حيث جبل الهيكل يشكل لب الأحداث. إننا نحافظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة الذي لا يسمح بإدخال العبوات الناسفة إلى المسجد الأقصى وبإلقاء الزجاجات الحارقة وبرشق الحجارة. لقد أوعزت للشرطة وللأجهزة الأمنية بالتعامل مع هذه الظواهر بمنتهى الصرامة وأطلب أيضا أن يتم التعامل مع التجار الفلسطينيين الذين كانوا شهود عيان لعملية الطعن وركلوا الامرأة اليهودية التي تم طعنها وكان دمها ينزف وبصقوا عليها. لقد طلبت بفتح تحقيق ضد هؤلاء الناس وبتقديمهم للعدالة وبإغلاق دكاكينهم وفقا للقدرة القانونية. لن نقبل بتكرار هذه الحوادث في أي مكان، لا سيما في عاصمة إسرائيل. كما نطالب باتخاذ إجراءات صارمة للغاية ضد التحريض الفلسطيني ومصادره هي حماس والسلطة الفلسطينية ولكن مصدر التحريض الرئيسي في الأعوام الأخيرة كان الحركة الإسلامية داخل دولة إسرائيل وسنعمل ضدها أيضا. وأعتقد أننا سنحقق نتائج هامة بموجب هذه الخطوات وأعتقد أننا سنتمكن من كسر هذه الموجة الإرهابية كما كسرنا الموجات السابقة" " وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258276.00
BTC
0.51
CNY