الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

جماهير غفيرة تشيّع الفتى الشّهيد عبد الرحمن عبيد الله من بيت لحم

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 06/10/15 10:17,  حُتلن: 15:08

مصادر فلسطينية:

اندلاع مواجهات بين شباب فلسطينيين وقوّات الجيش التي أطلقت الرصاص المطاطي والحي على الشبان

اندلاع مواجهات عند حاجز قلنديا شمالي مدينة القدس، وذلك بين القوات الإسرائيلية وشباب فلسطينيين

شاركت جماهير غفيرة في تشييع الفتى الشهيد عبد الرحمن عبيد الله في مخيم عايدة، بمشاركة الآلاف. انطلقت من مستشفى بيت جالا الحكومي الحسين باتجاه مخيم عايدة حيث منزل الشهيد الذي حمل جثمانه على سيارة عسكرية تابعة لقوات الامن الوطني الفلسطيني التي تواجد افرادها بكثافة في الجنازة تعبيرا على المشاركة الرسمية .وانطلق موكب الجنازة في تمام الساعة الحادية عشرة من مستشفى بيت جالات الحكومي الى مخيم عايدة عبر الطريق الرئيس باب الزقاق باتجاه منطقة قبر راحيل وصولا الى منزل العائلة حيث قام افراد الاسرة بالوداع الاخير قبل أن يعود الموكب للانطلاق باتجاه المقبرة الاسلامية القريبة من المخيم مقبر قبة راحيل حيث وري الثرى.


الفتى الشهيد - عن شبكة القدس

أفادت مصادر فلسطينية أنّ "محافظة بيت لحم، شهدت اليوم، اضرابًا شاملًا وعامًا، حدادًا على استشهاد الفتى عبد الرحمن عبيد الله (12 عامًا) الذي استشهد رميا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال عودته من المدرسة في مخيم عايدة للاجئين شمالي المحافظة. وتم تعليق الدراسة واغلات المحلات التجارية حدادا على روح الشهيد، كما انطلقت مسيرة احتجاجية أمس الإثنين باتّجاه قبّة راحيل، وهو ما أسفر عن اندلاع مواجهات بين شباب فلسطينيين وقوّات الجيش التي أطلقت الرصاص المطاطي والحي على الشبان، ما أسفر عن عشرات حالات الاختناق".

مواجهات 
أفادت شبكة قدس الإخباريّة، ظهر اليوم الثلاثاء أنّ "مواجهات اندلعت عند حاجز قلنديا شمالي مدينة القدس، وذلك بين القوات الإسرائيلية وشباب فلسطينيين، كما واندلعت مواجهات هذا الصباح على حاجز عطارة شمالي رام الله، في الوقت الذي يتم فيه توديع الفتى الشّهيد". وأفادت  شبكة قدس الإخباريّة أنّ "مواجهات أخرى اندلعت في منطقة باب الزاوية في مدينة ‫الخليل‬ بالإضافة الى قيام قوات الأمن باقتحام بلدة العيسويّة".


الفتى الشهيد عبدالرحمن عبيدالله


صورة خلال المواجهات أمس تصوير: reuters

الصور التالية بعدسة xinhua

الصور التالية من تشييع الجنازة- تصوير: وكالة معًا

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY