الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

إحياء ذكرى هبّة أكتوبر في الكليّة الأرثوذكسيّة العربيّة

كل العرب
نُشر: 04/10/15 06:22,  حُتلن: 06:52

قام الطلاب في الصفوف المختلفة بجمع وعرض مواد مكتوبة ومصوّرة توثّق الأحداث التي وقعت خلال هبة أكتوبر عام 2000، تبعها نقاشات أدارها مربو الصّفوف بشأن تلك الأحداث

وصل بيان صحفي صادر عن الكليّة الأرثوذكسيّة العربيّة، جاء فيه: "تدأب الكليّة الأرثوذكسيّة العربيّة على إحياء ذكرى أحداث وطنيّة عديدة ترتبط بالكيان الفلسطينيّ، كجزء من تحقيق هدف أسمى، ألّا وهو صقل جيلٍ واعٍ ومدركٍ لهويّته الذاتيّة ولواقعه التاريخيّ والثقافي. هكذا أحيت الكليّة خلال الأسبوع المنصرم ذكرى هبّة أكتوبر من خلال نشاطات مختلفة".



وتابع البيان: "قام الطلاب في الصفوف المختلفة بجمع وعرض مواد مكتوبة ومصوّرة توثّق الأحداث التي وقعت خلال هبة أكتوبر عام 2000، تبعها نقاشات أدارها مربو الصّفوف بشأن تلك الأحداث ووقعها على أبناء شعبنا. كما ألقت الطالبة المميّزة مجد غريفات، صباح الأوّل من أكتوبر، كلمة أمام طلاب المدرسة جميعًا مذكّرة إيّاهم بتفاصيل الحدث وبأسماء الشهداء. كما استضافت الكليّة يوم الجمعة الثاني من أكتوبر السيدة جميلة عاصلة، والدة الشهيد أسيل عاصلة، والتي شاركت الطلاب بمعاناتها الشخصيّة وبتفاصيل استشهاد ابنها واستعرضت أمامهم ما آلت إليه المطالبة بمحاكمة المسؤولين عن وقوع الشهداء.

مقالات متعلقة