الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

لنوم هادىء وللتخلص من الأرق.. اليكم 8 نصائح فعّالة

كل العرب
نُشر: 03/10/15 16:38,  حُتلن: 09:27

يمكنك أخذ حمام دافىء قبل الخلود الى النوم ويفضل أن تضع في ماء الإستحمام قطرات من زيت الخزامى لأن له خواص مهدئة

تؤثر طريقة حياتك ونشاطاتك اليومية على نومك ليلًا، لهذا فإن إجراء بعض التغييرات في نمط حياتك يُساهم في جعل نومك أفضل ويعالج العديد من المشاكل التي تواجهك في النوم ومنها الأرق، وأسباب الأرق تختلف بين الأشخاص، فليس لها أسباب ثابتة. وهنا عبر موقع العرب يقدم لك أفضل الوسائل التي تُساهم في حصولك على نوم مريح بدون مشاكل ولتكون أكثر حيوية ونشاطا في الصباح.. تابع معنا..


صورة توضيحية 

- تنظيم مواعيد النوم
عليك بالحرص على تنظيم مواعيد نومك، حيث عليك العمل على برمجة  جسمك على أن يذهب الى السرير في نفس الموعد يوميا وأن يستيقظ نهارا في نفس الموعد ايضا.

- تجنب تناول الكافيين
ابتعد عن تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل الخلود الى النوم، لأنها مادة منشطة، مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية والحلويات والشيكولاطة والأفضل أن تشرب الحليب الدافىء.

- حمام دافئ
يمكنك أخذ حمام دافىء قبل الخلود الى النوم ويفضل أن تضع في ماء الإستحمام قطرات من زيت الخزامى لأن له خواص مهدئة.

- الرياضة
احرض على القيام بالتماري الرياضية المختلفة، كالتنفس، فهي من أفضل الطرق التي تعالج التوتر والأرق. وتمين التنفس تقوم به كالتالي: استنشف الهواء بعمق مع العد أربع مرات ثم احبس انفاسك وأخرج الهواء من فمك على ست دفعات ثم احبس انفاسك مرة أخرى لمدة 3 ثوان وكرر التمرين هذا 10 مرات.

- إختيار الوسائد الصحية
احرص على اختيار الوسائد الصحية لأنها تساهم في منحك النوم الجيد فاختار الوسادة ذات الشكل المستطيل المنخفضة من منتصفها فهي تقلل من الآلام التي تتعرض لها الرقبة.

- أبتعد عن المنومات
عليك الإبتعاد عن إستخدام المنومات الكيميائية لأنها تؤدي إلى إصابة جسمك بأعراض جانبية خطيرة قد تتسبب في إضرارك للإعتماد عليها.

مقالات متعلقة