الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

اليكم: 5 أطعمة تعالج الشعور بالانتفاخ

كل العرب
نُشر: 03/10/15 16:13,  حُتلن: 17:40

يحتوي الأناناس على أنزيمات تُسمى بـ روميلان وهذا الأنزيم يُساعد كثيرًا في حل مشاكل عسر الهضم والإنتفاخ

الشعور بالإنتفاخ سببه تناول الأطعمة التي تنتج الغازات في المعدة أو من الأطعمة التي تسبب الحساسية، وكذلك الأطعمة المصنعة التي تحتجز المياه داخل خلايا الجسم. ومعلومة مهمة لتفادي الإصابة بالإنتفاخ، أنّ تناول الطعام ببطء وتجنب المشروبات الغازية يثقلل شعورك بالإنتفاخ.


صورة توضيحية 

وهنا عبّر موقع العرب نقدم لكم أطعمة التي تُساعد على التخلص من الإنتفاخ، وخاصة عن تناولها بإنتظام، اليكم هذه الأطعمة:

-  الأفوكادو
وهو من الأطعمة المضادة للإنتفاخ، حيث يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي بدوره يطرد الكميات الزائدة من الصوديوم خارج الجسم. كما ومن المهم أنّ نعلم أنّ الصوديوم يحتجز الماء داخل خلايا الجسم ويُسبب الإنتفاخ وإرتفاع ضغط الدم أيضًا. لتفادي الإصابة بالإنتفاخ، قم بتناول الأفوكادو على خبز أو مع سلطة أو عصائر.

- الأناناس
يحتوي الأناناس على أنزيمات تُسمى بـ روميلان، وهذا الأنزيم يُساعد كثيرًا في حل مشاكل عسر الهضم والإنتفاخ. كما ويعتبر الأنانس من الاطعمة الغنية جدًا بالألياف ومضادات الأكسدة. يمكن تناوله بمفرده او مع العصائر.

- الهليون
يخلص الجسم من الماء الزائد والإنتفاخ، حيث أنّ معروف بأنه مدر للبول. الهليون غني بالألياف ومفيد جدًا لصحة الجهاز الهضمي. يمكن تناول الهليون مع وصفات اللحوم والمأكولات البحرية.

- الشمر
وهو من فصيلة الينسون والكراوية، وهو غني بمضادات الأكسدة، الزيوت العطرية، الفيتامينات، المعادن والألياف. جدير بالذكر أنّ الزيوت العطرية تعمل على طرد الغازات من الجسم وتعالج الإنتفاخ. يمكن إضافة الشمر الى المخبوزات.

- الزنجبيل
يُعرف الزنجبيل في قدرته بعلاج التهابات الجهاز الهضمي، فهو يُساعد على الهضم والتخلص من الأطعمة التي تنتج الغازات في المعدة. يضيف الزنجبيل نكهة مميزة للأطعمة والعصائر ويمكن وضعه على الشاي أو الحساء.

مقالات متعلقة