الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

المبادرة لحل مشاكل الفلاحين في سهل البطوف

أمين بشير- مراسل
نُشر: 03/10/15 13:15,  حُتلن: 13:17

عبد نمارنة:

الهدف دعم الفلاحين وحل المشاكل التي تواجههم والعالقة منذ سنوات طويلة

تسعى وزارة الزراعة ضمن سلطة نهر الكيشون الى المبادرة لحل المشاكل التي تواجه الفلاحين في سهل البطوف والعالقة منذ سنوات طويلة، فقد بادر عبد نمارنة وباروخ كومبنو والذين يعملان كمستشارين في التخطيط والتطوير الى عقد عشرات الجلسات مع رجال الجمهور في منطقة البطوف لسماع آرائهم في الموضوع من رؤساء ومندوبي مجالس في المنطقة، ومنهم أحمد جربوني وعضو الكنيست مسعود غنايم وآخرون.


خلال احدى الجلسات

هذا، وتم عقد جلسات عمل مع العديد من الفلاحين والذين يقومون باستغلال الاراضي على مدار السنة حيث شرحوا المشاكل التي تواجههم ولم يتم حلها حتى الآن ومنها قضية غرق الاراضي الواسعة خاصة القسم الشرقي من السهل وقضية اعداد مشروع الري وادخال المياه للزراعة لمساحات واسعة من السهل ومشكلة الطرقات في المنطقة.

وأعرب مازن غنايم رئيس بلدية سخنين في جلسة عمل جمعته مع نمارنه وكومبانو عن دعمه لأي خطوة تساهم في دعم الفلاحين في البطوف لأن سهل البطوف منطقة هامة بالنسبة لنا ويجب دعم الفلاحين فيها.

وأوضح نمارنه أن "الهدف دعم الفلاحين وحل المشاكل التي تواجههم والعالقة منذ سنوات طويلة مع السلطات فقد تم سماع المشاكل العالقة سنقوم برفعها للجهات المختصة وسنتابع العمل على حلها في المستقبل".

مقالات متعلقة