الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 23:02

دراسة: الأفوكادو سلاح جديد ضد السرطان

كل العرب
نُشر: 02/10/15 21:03,  حُتلن: 07:32

دراسة:

الأفوكادو يحتوي على جزيئة مضادة للسرطان وهي "Avocatin B" نوع من الدهنيات المشتقة من الفاكهة القادرة على محاربة الخلايا الجذعية السرطانية في الدم

أكد فريق من الباحثين الكنديين من جامعة "واترلوو" أنّ الأفوكادو علاج جديد ضد السرطان، وذلك بحص خاص حول سرطان الدم النخاعي الحاد وهو نوع من سرطان الدم شديد العدوانية، والذي بقي دون أي علاج فعال إلى الآن.


صورة توضيحية 

هذا، وأثبتت الدراسات التي أجريت أنّ أقل من 4 حالات من أصل 10 فقد يُشفون من هذا المرض، علما أنه غالبا ما يُشخص بعد سن الستين.
وخلال الأبحاث التي أجراها الباحثون، أكتشفوا أنّ الأفوكادو يحتوي على جزيئة مضادة للسرطان وهي "Avocatin B"، نوع من الدهنيات المشتقة من الفاكهة القادرة على محاربة الخلايا الجذعية السرطانية في الدم، علما أنّ هذه الخلايا هي المسؤولة عن الإنتشار السريع للمرض في الجسم.

جدير بالذكر أنّ "Avocatin B" هي مادة مثيرة للإهتمام، حيث تمتلك القدرة على استهداف الخلايا التالفة وفي ذات الوقت تجنب الخلايا السليمة، مما دفع الباحثون لدراسة إمكانية إنتاج علاج يرفع بشكل ملحوظ معدل حياة المرضى وإمكانية علاجهم بشكل كامل.

ومن أهم فوائد الافوكادو:

يعتبر الأفوكادو غني بعناصر غذائية مهمة وبألياف ومضادات الأكسدة والجذور الحرة المعروفة بقدراتها على محاربة الالتهابات، ويًشتبه أن لب الأفوكادو له دورا في كبح انشار الخلايا السرطانية من الفم والبروستات والجلد. هذا الاكتشاف يشكل ميزة جديدة تنظم إلى لائحة طويلة من المزايا التي ما فتئت تُعزى للأفوكادو.

جدير بالذكر أنّ أصل هذه الفاكهة يعود إلى المكسيك، أما اسمها فيعود أصله لكلمة "Aguacate" الإسبانية، التي بدورها تشتق من كلمة "Ahuacatl" لهندية.

مقالات متعلقة