الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

الطيبة: ندوة حول التحديات ومناظرة سياسية بين مرشحي الرئاسة

من : منى
نُشر: 02/10/15 00:24,  حُتلن: 07:43

 النساء القياديات شاركن في دورة تاهيل لخوض الساحة السياسية المحلية والقطرية، كذلك خوض الانتخابات للسلطة المحلية

نظمت مؤسسة نعمات في لواء المثلث الجنوبي مساء يوم الخميس بالتعاون مع جمعية كين- قوة نسائية، مركز مساواة، ندوة اقيمت في مقر الهستدروت في مدينة الطيبة حول التحديات المجتمعية السياسية، وحفل لتخريج نساء قياديات ومناظرة سياسية بين مرشحي الرئاسة لانتخابات بلدية الطيبة بحضور المربي حسني مرعي حاج يحيى ومرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة، فيما تغيب المحامي شعاع مصاروة منصور.

 

جدير بالذكر ان النساء القياديات شاركن في دورة تاهيل لخوض الساحة السياسية المحلية والقطرية، كذلك خوض الانتخابات للسلطة المحلية، حيث شمل البرنامج على عدة لقاءات التي حملت مواضيع تتعلق بمواجهة العقبات والصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة العربية، تعزيز مكانة النساء سياسيا واجتماعيا وغيرها من المواضيع العديدة.
افتتحت الندوة الناشطة ميسم جلجولي مديرة نعمت في لواء المثلث الجنوبي، التي رحبت بالحضور، مشيرة الى " ان الدورة التي كان لها انعكاسات سامية وايجابية على النساء المشاركات، وقد سعدت كثيرا عندما علمت بان فدوى مواسي وهي احدى النساء قررت ترشيح نفسها لعضوية بلدية باقة الغربية، كذلك نساء اخريات اللواتي وضعن اهدافا سياسية بهدف تحقيقها في المستقبل القريب".

ثم تحدث مدير الهستدروت في المثلث الجنوبي النقابي جميل ابو راس، الذي بدوره شكر كل من ساهم في اخراج هذا البرنامج الى حيز التنفيذ، مؤكدا " على ان يدعم اي مشروع يمكن ان يساهم في خدمة وتعزيز النساء العربيات في المجالات المختلفة".

كما تحدث مدير مركز مساواة جعفر فرح قائلا:" تهميش النساء هي احدى اخطائنا نحن كمجتمع، وانا اتحدث كمدير مؤسسة تعمل على حقوق المجتمع الفلسطيني بشكل عام. نحد دائما حذرين بان تنظيم مجتمعنا كمجتمع فلسطيني وتنظيم شبابنا ونسائنا ممنوع ان يكون من منطلق غرار، بل من منطلق الشراكة".يليه تحدث المحامي رضا جابر مدير مركز امان قائلا:" اتمنى على كل مرشحي رئاسة بلدية الطيبة التعامل مع موضوعين اساسين الاول العنف المتفشي داخل المجتمع العربي والعمل البلدي لمناهضة العنف مثل اطلاق النار الفوضى في الشوارع اما الامر الثاني هو مكانة المرأة ودمجها في بناء مجتمعها، وخصوصا ان دورها مهمش بصورة كبيرة، واذا كانا نريد كمجتمع النهوض والوقوف على قدمينا يجب ان يكون للمرأة دور ريادي في البلدة. اتمنى ان كل الوعودات وكل البرامج التي تطلق يمينا وشمالا خلال الدعاية الانتخابية ان يتم تنفيذها على ارض الواقع، لان المواطنين سئمت الشعارات وتريد قيادة حقيقية تنفذ ما تعد فيه الناس. الانتخابات القادمة هي مفصلية في تاريخ الطيبة، فاما ان ننهض بها او ان تعود الى الدرك الاسفل، وانتم مسؤولون بان تأخذوا بلدنا الى الامام".

بعد ذلك تحدث كل من مرشحي الرئاسة المربي حسني مرعي حاج يحيى والمحامي وليد زيد مصاروة، عن ابرز البرامج التي سيضعوها في سلم الاولويات في حال فوزهم في رئاسة البلدية.وفي نهاية الندوة وجهت اسئلة عديدة لمرشحي رئاسة بلدية الطيبة المحامي وليد زيد مصاروة والمربي حسني مرعي حاج يحيى حول قضايا عديدة تتعلق بالطيبة مثل اغلاق النوادي، طرد اللجنة المعينة، ادارة البلدية، التوظيفات وغيرها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY