الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

وسامة الرجل تشفع له عند المرأة لتسامحه

كل العرب
نُشر: 01/10/15 21:33,  حُتلن: 14:49

الوسامة تعني الجاذبية فقد أكدت دراسة أمريكية ذلك موضحة اختلاف رد فعل المرأة مع الرجل غير الوسيم والرجل الوسيم عند إساءة التصرف

 في الكثير من الاحيان قد لا يستحق الرجل المسامحة، ومع ذلك يوجد أمر واحد فقط من الممكن أن يشفع للرجل عند المرأة ألا وهو وسامته، بحيث تكون السبب الأساسي وراء تسامح وغفران المرأة، وبذلك تشفع له وسامته..


صورة توضيحيّة

والوسامة هنا تعني الجاذبية، فقد أكدت دراسة أمريكية ذلك، موضحة اختلاف رد فعل المرأة مع الرجل غير الوسيم والرجل الوسيم عند إساءة التصرف وارتكاب الأخطاء حتى لو كان نفس الخطأ.

وقد أوضح جيريمي جيبسون وجوناثان غور من جامعة شرق كنتاكي في الولايات المتحدة، والمشرف على الدراسة أن رأي المرأة يتأثر كثيرا بوسامة الرجل وقوة جاذبيته، موضحا إمكانية تحمل المرأة للرجل غير الوسيم الذي يفتقد للجاذبية، ولكن بنسبة معينة. وتزيد هذه النسبة مع الرجل الوسيم الجذاب، وبالتالي تكون عدم وسامة وجاذبية الرجل سببا مباشرا في ضياع فرصته في أن يحصل على تسامح المرأة وعفوها.
وقد توصل الخبراء إلى هذه النتيجة من خلال عمل اختبار لعدد 170 طالبة، وطالبين من الذكور اتسم أحدهما بالوسامة والجاذبية في حين افتقر الآخر إليهما، حيث قام الأول بارتكاب مجموعة من الأخطاء الاجتماعية، في حين لم تركب الثاني أي من خطأ يذكر.
وبملاحظة رد فعل الطالبات تبين أن النساء تغفرن أخطاء الرجل الوسيم الذي يحظى بقبول غير عادي وجاذبية شديدة، في حين عدم قبولهن لأخطاء الرجل غير الوسيم مهما كانت عادية وبسيطة.
 

مقالات متعلقة