الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

جت المثلث: العشرات في احياء ذكرى شّهيد هبّة الأقصى رامي غرّة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/09/15 11:40,  حُتلن: 17:25

رئيس المجلس المحلي في جت المربي خالد غرّة:

اقترح على لجنة المتابعة واللجنة القطرية تبني اقتراح فوري بان يكون رباطًا من قبل رؤساء السلطات المحلية وعددهم يصل الى اكثر من 60 رئيس سلطة محلية

 المربي سميح أبو مخ رئيس اللجنة الشعبية في باقة: 

شهداء الداخل الفلسطيني الذين استشهدوا وروا تراب هذا الوطن المقدس بدمائهم ستبقى اسماؤهم محفورة في وعينا واجسادنا حتى النخاع وسيكونون رمزا مشرفا لكل مواطن في الداخل الفلسطيني

الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية:

من هنا من قرية جت من جوار قبر الشهيد رامي غرة نرى من الواجب أن نقدم ألف تحية الى المرابطين والمرابطات هؤلاء الابطال الاحرار الذين ينوبون الآن عن الامة المسلمة والعالم العربي والشعب الفلسطيني في الدفاع عن المسجد الاقصى

شارك العشرات من أهالي جت المثلث وقيادات من الجماهير العربيّة في ذكرى إحياء الشّهيد رامي غرّة الذي سقط شهيدًا في احداث هبّة الأقصى في عام 2000 والذي راح ضحيّتها 13 شهيدًا من الوسط العربي.


صورة من وضع الأكاليل هذا الصّباح

وافتتح الصّحفي نضال وتد احياء الذكرى بكلمة ترحيبية، ثم تحدث رئيس المجلس المحلي في جت المربي خالد غرّة قائلًا: "أرحّب بمسيرة الشّهداء، ونشكر كل المشاركين على احياء هذه المناسبة الهامّة، وخاصّة في ظل الخطر الذي يداهم المسجد الأقصى، فالأمر يتطلب جهودًا من الجميع بأن نكون دائما نفيرًا داخل الأقصى للمحافظة عليه، لأنّ المخططات للاستيلاء عليه دائما موجودة وهي بدات من حزيران في عام 1967 حين قال قوات جيشهم "بيت المقدس في ايدينا"، لذلك مخططاتهم مبيتة".

وتابع قائلا: "لي ملاحظة أنّ الجهود لاحياء ذكرى هبة الأقصى تتركز بالاساس على الحركة الاسلامية، ونشكرهم على هذه المهام، من جانب آخر نلاحظ أنّ السّلطات تحاول ابعاد ابناء الحركة وغيرهم عن الأقصى، كذلك نرى أنّ هناك تقصيرًا من قبل السلطات المحلية ورؤسائها وأنا أوّلهم، وعليه فإنّني اقترح على لجنة المتابعة واللجنة القطرية تبني اقتراح فوري بان يكون رباطًا من قبل رؤساء السلطات المحلية وعددهم يصل الى اكثر من 60 رئيس سلطة محلية، وهذا ما يرفع من المعنويات، وخاصّة أنّ المسجد الأقصى يستحق التضحية".

سميح أبو مخ: الاقصى مقدس وهناك رب له
وقال المربي سميح أبو مخ رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية: "إن شهداء الداخل الفلسطيني الذين استشهدوا وروا تراب هذا الوطن المقدس بدمائهم ستبقى اسماؤهم محفورة في وعينا واجسادنا حتى النخاع، وسيكونون رمزا مشرفا لكل مواطن في الداخل الفلسطيني، وسيبقون وصمة عار في جبين المؤسسة الاسرائيلية التي تدعي انها واحة الديمقراطية في الشرق الاوسط، الا انها اثبتت بشكل قاطع انها مستنقع للعنصرية ولنظام الابرتهايد. اننا في هذه المناسبة نقول ونؤكد أن الاقصى مقدس وهناك رب له، وبما انه اولى القبلتين وثالث الحرمين يجب أن نثبت للمؤسسة انها لا تستطيع تطبيق برنامجها وكل مخططاتها ستفشل إن شاء الله والاحتلال سيزول، ونقول لكل من يحاول الاعتداء على مقدساتنا أن مصيره الزوال، فمهما كانت قوتهم فالله هو العزيز والجبار".

الشيخ رائد صلاح: نقدم ألف تحية الى المرابطين والمرابطات
وقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية: "من هذا الموقف نؤكد بصوت عال المجد والخلود لشهدائنا وشهيداتنا الابرار، الحرية كل الحرية لاسرانا واسيراتنا الاحرار. من هنا من قرية جت من جوار قبر الشهيد رامي غرة نرى من الواجب أن نقدم ألف تحية الى المرابطين والمرابطات، هؤلاء الابطال الاحرار الذين ينوبون الآن عن الامة المسلمة والعالم العربي والشعب الفلسطيني في الدفاع عن المسجد الاقصى، هؤلاء الذين ستروا عورتنا جميعا ولا يزالون يضحون ويعانون كل يوم من رصاص وقنابل وطرد وابعاد واعتقالات وجراح وسجون ويتمنون الشهادة في رحاب المسجد الاقصى، هؤلاء الابطال حقيقة لهم منا الف تحية على هذا الدور الذي يقومون به".
ثم قال: "في هذه اللحظات نؤكد ونقول وفاء لاحرار بيت المقدس ولشهداء هبة القدس والاقصى اننا سنبقى نحفظ العهد من بعدكم وسنسير خلفكم إن شاء الله وسنواصل القول: " بالروح بالدم نفديك يا اقصى". ايها الاحتلال الباطل انت الى الزوال، املك ما تملك من سجون وانشر ما تنشر من جيوش واطلق علينا الرصاص والقنابل، حاصر القدس والمسجد الاقصى واعترض كل الحافلات التي تسير الى المسجد الاقصى فأنت ايها الاحتلال مصيرك الى الزوال إن شاء الله".

كما وتحدث الشيخ محمد عارف عن اهمية النضال من اجل المسجد الاقصى، وعن خطورة المحاولات لانتهاكه وتدنيسه واقتحامه من قبل اليهود المتطرفين.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242664.38
BTC
0.52
CNY