الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:01

أهالٍ من الناصرة: نحن سعداء بعودة أبنائنا الى المدارس وسنواصل نضالنا

إسحاق خطيب -
نُشر: 28/09/15 09:30,  حُتلن: 13:11

د. رياض كامل:

أعبّر عن فرحي واعتزازي بعودة الطلاب الى الوضع الطبيعي وهو العودة الى مقاعد الدراسة كما ترون الفرح يعم على وجوه الطلاب والمعلمين

منار زهر:

وقفنا الى جانب الأمانة العامة منذ البداية ونحن على ثقة تامة بما يقومون به من أجلنا ومن أجل طلابنا، أشكر كل من ساهم بإنجاح هذا الإنجاز

موسى ذياب:

لدي ثقة كبيرة بإدارة المدرسة والهيئة التدرسية، الأهم من خلال النضال هو الحصول على الكرامة وعلى مركز المدارس الأهلية 

شهدت اليوم الإثنين 28.9.2015 مدينة الناصرة افتتاح نحو 13 ألف و500 طالب للسنة الدراسية الجديدة 2015-2016، وذلك بعد اضراب استمر 27 يومًا على التوالي، هذا وعبّر الطلاب عن فرحتهم وسعادتهم بافتتاح العام الجديد، وقد تم الاحتفال مع المهرجين والشخصيات المفضلة لدى الأطفال، هذا والتقى مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب معلمين وأهالي طلاب من المدرسة الأهلية.


طالبتان من الماريوسف سعيدتان بالعودة الى المدرسة

موسى ذياب من الناصرة والد لثلاثة أبناء عادوا الى مقاعد الدراسة بعد شهر مستمر من الإضراب، قال: "شعور الأطفال هو غريب فمن جهة هم فرحون بالعودة الى مقاعد الدراسة ولقاء زملائهم في المدرسة، وعلى الصعيد الآخر هم متخوفون من كيفية استكمال المواد التعليمية التي خسروها خلال الشهر الحالي. وأضاف ذياب: "لدي ثقة كبيرة بإدارة المدرسة والهيئة التدرسية، الأهم من خلال النضال هو كرامة المدارس وتثبيت مركزها كمدارس رائدة ".

منار زهر أم لطفلين في مدرسة مار يوسف، قالت: "أنا سعيدة بعودة أبنائنا الى مقاعد الدراسة، الدولة تعاملنا كأقلية عربية في البلاد، ونحن كأقلية حقّقنا انجازا كبيرا. وقفنا الى جانب الأمانة العامة منذ البداية ونحن على ثقة تامة بما يقومون به من أجلنا ومن أجل طلابنا، أشكر كل من ساهم بإنجاح هذا الإنجاز".

الدكتور رياض كامل مدير مدرسة مار يوسف بدوره قال: "بداية أعبّر عن فرحي واعتزازي بعودة الطلاب الى الوضع الطبيعي وهو العودة الى مقاعد الدراسة، كما ترون الفرح يعم على وجوه الطلاب والمعلمين، هذا ما نريده". وتابع قائلًا: "حاولنا بكل مجهودنا بأن نقوم بهذه المهمة وسنتابع هذا النضال، كلنا أمل أن يتم تحقيق جميع مطالبنا حتى نعلّم طلابنا ضرورة المطالبة بحقهم وعدم السكوت عن ذلك".

وردا على سؤال مراسلنا حول استكمال المواد التعليمية التي خسرها الطلاب، قال: "تم الاتفاق بيننا وبين الوزارة على تقديم برنامج كامل ممثل عن كل المدارس الأهلية في البلاد، وسنسير عليه لنعوض الطلاب عن كل درس خسروه منذ بداية العام".



موسى دياب وابنه


منار زهر


رياض كامل

مقالات متعلقة