الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

حواء: أطعمة تفتح الشهيّة وتزيد الوزن.. تجنبيها!

كل العرب
نُشر: 23/09/15 14:33,  حُتلن: 07:23

عليك تجنّب بعض الأطعمة التي تحتوي على مكوّنات غذائيّة أو صناعيّة تُساهم طبيعيًّا في زيادة الشهيّة

عزيزتي حواء، إذا كنت تتبعين حمية غذائية لخفض الوزن أو حتى ممن يراقبون قائمة طعامهم اليومي لتجنب اكتساب بعض الكيلوغرامات المزعجة والزائدة، فإنّه بالتأكيد عليك تجنّب بعض الأطعمة التي تحتوي على مكوّنات غذائيّة أو صناعيّة تُساهم طبيعيًّا في زيادة الشهيّة... ونصيحتنا لك أن تحالوا الابتعاد عن هذه الأطعمة:


صورة توضيحية

- البسكويت المحلّى و"الكرواسان": ينتج عن تناول البسكويت المحلّى والكرواسان كما كلّ النشويّات المصنّعة الأخرى المليئة بالسكّر شعورًا كبيرًا بالجوع.

- المعجّنات: لا تحتوي المعجّنات أي مكوّنات غذائيّة أو ألياف تمامًا كالنشويّات الأخرى الغنيّة بالسكّر، وهذا ما يجعل تناولها يُشعركم بالجوع وبرغبة في تناول الأطعمة الغنيّة بالسكّر، خاصّةً أنّها ترفع نسبة "الأنسولين" في الجسم بسرعة.

- البطاطا المقليّة: تُشعر البطاطا المقليّة من يتناولها بالجوع كونها تُقلى بزيوت مهدرجة غنيّة بالدّهون المشبعة التي تعزّز شعور الجوع.

- المشروبات الغازيّة "الدايت": تزيد المحلّيات الصناعيّة التي تحتويها المشروبات الغازيّة الخالية من السّعرات الحراريّة أو "الدّايت" من شهيّة من يتناولها كما رغبته في تناول السكّريّات كما أظهرت الدّراسات الحديثة.

مقالات متعلقة