الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

مجلس كفركنا: نؤيد حملة "فكّر بغيرك" لدعم اللاجئين السوريين بمبادرة ابن رشد

كل العرب
نُشر: 22/09/15 22:18,  حُتلن: 22:22

أبرز ما جاء في البيان: 

نرحب بفكرة مد يد العون ما استطعنا لذلك سبيلا، نؤيدها ونعي أهمية الدعم المادي، النفسي والإنساني ونفتخر بأداء هذا الواجب بإسم أهالي كفركنا عامة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن مجلس محلي كفركنا، جاء فيه "عشية عيد الأضحى المبارك بموازاة حملة "فكّر بغيرك" التي أطلقها طلابنا في مدرستنا الثانوية "ابن رشد" يشارك الدكتور جمال دقدوقي الأخصائي في علم النفس، في بعثة إنسانية محلية ودولية لدعم اللاجئين السوري، خاصة الأطفال في مخيمات اليونان (رودس) وصربيا. ويتم ذلك بالتعاون مع جمعيات إنسانية كمنظمات دعم اللاجئين التابعة لهيئة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات العالمية الانسانية، كمنظمة حقوق الإنسان وأطباء العالم وأطباء بلا حدود".


مجاهد عواودة - رئيس مجلس محلي كفركنا 

وأضاف البيان "ومن جهتنا نرحب بفكرة مد يد العون ما استطعنا لذلك سبيلا، نؤيدها ونعي أهمية الدعم المادي، النفسي والإنساني ونفتخر بأداء هذا الواجب بإسم أهالي كفركنا عامة. وستكون المحطة الأولى للدكتور جمال دقدوقي تقديم الدعم النفسي لذوي الأسر السورية اللذين غرقوا قبل أيام في البحر وعددهم 34 شخصا. أملين لهم الرحمة ولذويهم الصبر والسلوان وان ينتهي هذا الصراع الدامي الأليم. نتمنى للدكتور جمال دقدوقي التوفيق في هذه المهمة الانسانية وان يؤديها على أكمل وجه وسنساهم في تيسير عملية تحويل ما جمعه طلابنا ومربونا في المدرسة الثانوية كفركنا من مساعدات للاجئين المنكوبين في الجزر اليونانية حيث يقيم الآن زميلنا جمال دقدوقي مع البعثة الإنسانية. وبهذه المناسبة نتقدم بالتهاني لأهالينا المحتفلين بعيد الأضحى المبارك راجين أن يعود بالخير والبركات وهداة البال. وكل عام وانتم بخير." بحسب البيان.

هذا، وكانت مدرسة "ابن رشد" الثانوية" بمشاركة الدكتور جمال دقدوقي الأخصائي في علم النفس، قد اطلقوا حملة لمساعدة اللاجئين السوريين، وإنطلقوا في بعثة إنسانية محلية ودولية لدعم اللاجئين في مخيمات اليونان وصربيا. وقد وصل الدكتور دقدوقي إلى جزيرة رودوس اليونانية مع البعثة وقدموا المساعدات الإنسانية للاجئين.

 
د. جمال دقدوقي في رودوس 

مقالات متعلقة