الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

الناصرة: العشرات في الوقفة التضامنية لقائمة ناصرتي مع المسجد الأقصى

كل العرب
نُشر: 17/09/15 19:28,  حُتلن: 22:23

علي سلام رئيس بلدية الناصرة:

إنّنا نستنكر ونعبر عن سخطنا ونطالب المؤسسة الإسرائيلية واجهزتها الأمنية بالكف عن العبث في تلك البقعة التي تهم كل مسلم وعربي في العالم

خرج العشرات من نشطاء قائمة ناصرتي في مدينة الناصرة مشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي تمت الدعوة إليها تضامنًا مع المسجد الأقصى المبارك واحتجاجًا على المساس فيه والاعتداء عليه وعلى المقدسات من قبل المتطرفين وأفراد الشرطة".


علي سلّام خلال التّظاهرة

وتأتي هذه الوقفة في ظل ما تشهده باحات الحرم القدسي الشريف من مواجهات واشتباكات شبه يومية بعد المرابطين في الأقصى وعناصر الشرطة. وأكّد المشاركون على أهمّيّة النضال الجماهيري دفاعًا عن أحد أقدس مقدسات المسلمين في العالم، كما أكّدوا تضامنهم مع المرابطين موجهين لهم تحية قلبية. فيما رفعوا الشعارات المختلفة المنددة وكتب ليها: "ارفعوا أياديكم عن الأقصى"، "لن نقف مكتوفي الأيدي"، "اوقفوا الدماء في الأقصى"، "الأقصى في قلوبنا"، وغيرها من الشّعارات والهتافات التي تندد بسياسة الاعتداء على المسجد الأقصى".

وشارك في التظاهرة علي سلام رئيس بلدية الناصرة ورئيس قائمة ناصرتي بحيث قال: "جئنا من أجل التضامن مع المسجد الأقصى المبارك وهو جزء من هويتنا وتراثنا وديننا وقوميتنا، وهو أحد أقدس مقدّساتنا، ندافع عنه بأجسامنا كما ندافع عن جميع المقدسات الإسلامية والمسيحية في هذه الديار، لنحميها من الأيادي العابثة والغاشمة".

وأضاف سلّام قائلًا: "إنّنا إذ نستنكر ونعبر عن سخطنا ونطالب المؤسسة الإسرائيلية واجهزتها الأمنية بالكف عن العبث في تلك البقعة التي تهم كل مسلم وعربي في العالم، الأجواء متوترة هناك للغاية ولن نسمح لأي شخص كان أن يزيدها توترًا".

اما الحاج سمير سعدي عضو بلدية الناصرة فقال:"ان المسجد الأقصى المبارك هو خط احمر، لن نسمح بالمساس به وسندافع عنه بأجسامنا، وعلى المسؤولين العمل على منع انتهاكات المستوطنين والشرطة، اذ ان هذا المكان المقدس هو ديننا وشرفنا وعرضنا لن نتنازل عنه ولن نسمح بتقسيمه والإعتداء عليه، كما نناشد جميع المسلمين لشد الرحال ليرابطوا هناك حمايةً له، من كل من تسول له نفسه مجرد التفكير في المساس به".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY