الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

الجامعة العربية الامريكية تستقبل مؤسسة التمويل الدولية

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 09/09/15 15:27

الدكتور أبو زهري قدّم شرحا مفصلا لوفد البنك الدولي عن الجامعة ونشأتها وأهدافها ورؤيتها الحالية والمستقبلية

عمّمت الجامعة العربية الامريكية بيانًا جاء فيه: "استقبلت الجامعة العربية الامريكية وفدا من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي " IFC" والذي زار الجامعة بهدف التعرف عليها وبحث التعاون في انشاء مرافق خدماتية للطلبة والمجتمع المحلي".



وتابع البيان: "وضم الوفد الزائر ممثل وحدة التمويل الدولية يوسف حبش، ومسؤولة الاستثمار في أوروبا ووسط اسيا والشرق الأوسط وشمال افريقيا رسمية مسعود، حيث كان باستقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، ونائبه للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب".

وشدّد البيان: "وخلال اللقاء، قدم الأستاذ الدكتور أبو زهري شرحا مفصلا لوفد البنك الدولي عن الجامعة ونشأتها وأهدافها ورؤيتها الحالية والمستقبلية للتعليم العالي في فلسطين وكلياتها وبرامجها الاكاديمية في البكالوريوس والماجستير وتطلعها المستمر لبناء شراكات وتعاون مع الجامعات الأوروبية المتقدمة ومع المؤسسات والمراكز البحثية العالمية لتنفيذ البرامج المشتركة. واستعرض أوجه التعاون وجملة من الأفكار والقضايا لتكون أساسا للتعاون المستقبلي بين الطرفين".

وأشار البيان: "ومن جهته، أشاد وفد مؤسسة التمويل الدولية بالجامعة وبسعيها الدائم للتطور والانفتاح على العلوم الحديثة والتقدم العلمي والبحثي، وتبنيها أساليب تدريس عصرية تقوم على تنمية قدرات الطلبة ودفعهم للتفكير والبحث عن المعلومة وتسخريها لخدمة الحياة اليومية كل في اختصاصه، وأكدوا استعدادهم لبناء شراكة فاعلة من خلال تنفيذ برامج تنموية ومراكز خدماتية يستفيد منها الطلبة وأبناء المجتمع المحلي إضافة بحث تقديم قروض دراسية للطلبة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة