الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

بحث سبل التعاون بين الجامعة العربية الامريكية والقنصلية الامريكية في القدس

كل العرب
نُشر: 05/09/15 12:35,  حُتلن: 12:36

وفد الجامعة أبدى استعداده للتعاون في مجال التطوير وقدم عرضا موجزا عن البرامج الأكاديمية التي توفرها الجامعة في درجتي البكالوريوس والماجستير

عمّمت الجامعة العربية الامريكية بيانًا جاء فيه: "بحثت الجامعة العربية الامريكية والقنصلية الامريكية في القدس سبل التعاون في مجال تطوير طواقم التدريس والبرامج الاكاديمية، خلال زيارة قام بها وفد من القنصلية لمقر الجامعة العربية الأمريكية في رام الله".

وتابع البيان: "وضم الوفد الضيف، مورين مرّوم بجالي مستشارة التبادل الأكاديمي والثقافي، وجينا كابريرا فراج السكرتير الثاني للشؤون الثقافية، حيث كان باستقبالهم الدكتور يوسف عصفور رئيس مجلس إدارة الجامعة، والأستاذ الدكتور وليد ديب المستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة رئيس الجامعة المؤسس، والدكتور عبد الرحمن أبو لبدة عميد كلية الدراسات العليا. وقدم وفد القنصلية شرحا مفصلا عن البرامج والخدمات التي تقدمها القنصلية في المجال الأكاديمي للمساهمة في تطوير طواقم التدريس والبرامج الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية، إضافة الى آليات التعاون في هذا المجال مع الجامعة العربية الامريكية".

وأشار البيان: "ومن جانبه، أبدى وفد الجامعة استعداده للتعاون في مجال التطوير، وقدم عرضا موجزا عن البرامج الأكاديمية التي توفرها الجامعة في درجتي البكالوريوس والماجستير، والبرامج التي تقدمها بالشراكة مع جامعات أمريكية. وتباحث الوفدان في إمكانية دعم القنصلية لبرامج الدراسات العليا الجديدة كبرنامج الماجستير في حل الصراعات، وبرنامج التخطيط الاستراتيجي، من خلال توفير أعضاء هيئة تدريس من الولايات المتحدة الامريكية للتدريس في هذه البرامج، وعبر وفد القنصلية إعجابه بالتخطيط المستمر في الجامعة وآليات طرح البرامج الاكاديمية واستحداثها لتلبي احتياجات السوق المحلي" بحسب البيان.

مقالات متعلقة