الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

رئيس بلدية عكا ونائبه في زيارة الى المدارس العربية في المدينة

أمين بشير -
نُشر: 02/09/15 14:41,  حُتلن: 16:32

شمعون لانكري رئيس بلدية عكا:

سنستمر بهذا النهج وببناء مؤسسات تربوية في المدينة

كما هو الحال في كل عام تم استثمار جهود واموال من اجل التربية والتعليم بالمدينة لان التربية والتعليم هي في رأس سلم اولويات البلدية

قام رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي أدهم جمل وبمرافقة اوريت اساياج ونائبتها سبأ بزيارة الى المدارس العربية في عكا للإطلاع على سير إفتتاح السنة الدراسية الجديدة. وخلال الزيارة ألتقى رئيس البلدية ونائبه بإدارة المدارس العربية الإبتدائية والإعدادية والثانوية والمدرسة التكنولوجية، حيث عبّر الجميع عن رضاهم للجهد الكبير التي تقوم به بلدية عكا لتطوير المدارس العربية في المدينة. ويذكر أنّ بلدية عكا وخلال العطلة الصيفية قامت بأعمال صيانة واسعة في المدارس العربية وكذلك إضافة روضة جديدة للوسط العربي في شمال المدينة.


خلال إحدى الزيارات 

وقال رئيس بلدية عكا شمعون لانكري: "كما هو الحال في كل عام، تم استثمار جهود واموال من اجل التربية والتعليم بالمدينة، لان التربية والتعليم هي في رأس سلم اولويات البلدية، كما اننا سنستمر بهذا النهج وببناء مؤسسات تربوية في المدينة".
وأضاف لانكري: "لقد وصلت نتائج استحقاق البجروت في عكا الى 77.13%، وهذا يبين إرتفاعا كبيرًا في مؤسسات التربية والتعليم، وانه لشرف بأنّ تكون مدينة عكا من بين المدن المتصدرة بخصوص التربية والتعليم وانتهز الفرصة لابارك للطلاب عودتهم الى مقاعد الدراسة".

وبدوره هنأ المحامي أدهم جمل نائب رئيس بلدية عكا الطلاب، الأهالي، المعلمين وإدارة المدارس بإفتتاح السنة الدراسية الجديدة، وتمنى لهم سنة ناجحة ومثمرة. وأكد الجمل أنّ بلدية عكا تقوم في كل عام بصرف ميزانيات كبيرة لتطوير المدارس العربية، وشكر رئيس بلدية عكا شمعون لانكري وقسم التربية والتعليم في البلدية على جهدهم ودعمهم المتواصل لتقديم كل ما يلزم للمدارس والطلاب.

هذا، ويذكر أن نسبة المستحقین لشھادات البجروت في مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي بلغت 90.20% اي إرتفاع بنسبة 22% عن العام قبل الماضي. وقد توجت المدرسة بالمرتبة الاولى في نتائج البجروت متفوقة على جميع المدارس في عكا.

مقالات متعلقة