الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

كلية سخنين تستضيف اللقاء الارشادي الاول لمعهد كومباس

كل العرب
نُشر: 28/08/15 07:25,  حُتلن: 07:54

أبرز ما ورد في البيان:

افتتح اللقاء الاستاذ يوسف عارف مدير عام معهد كومباس القطري الذي اسهب بالحديث عن النشأة والرؤية والبرامج التي يتميز بها معهد كومباس

تحدثت الأكاديمية احلام قاسم علي المديرة التنفيذية للمعهد عن أهمية ودور المرشد في نجاح المشروع مبينة المواصفات التي يجب ان يتمتع بها المرشد

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن معهد كومباس القطري، جاء فيه: "استضافت كلية سخنين اللقاء الارشادي الاول لمرشدي معهد كومباس القطري، تحت عنوان - انطلاقه واستراتيجيات اللقاء ضم ما يزيد عن 50 مرشدًا من جميع البلاد والمؤسسات الأكاديمية".


خلال اللقاء الإرشادي


وأضاف البيان: "وقد افتتح اللقاء الاستاذ يوسف عارف مدير عام معهد كومباس القطري، الذي اسهب بالحديث عن النشأة والرؤية والبرامج التي يتميز بها معهد كومباس، والتي سيكون لها تأثير كبير على التنمية المجتمعية التي نفتقدها في المشاريع المطروحة بشكل عام ثم تحدث عن الوسائل التي من شانها ان ترتقي بأي مشروع اذا توفرت فيه جميع المقومات المادية، مبينًا ان الإيمان المطلق بتحقيق الفكرة هو اساس النجاح في اي مشروع أيا كان".

ثم تحدثت الأكاديمية احلام قاسم علي، المديرة التنفيذية للمعهد، عن أهميّة ودور المرشد في نجاح المشروع، مبينة المواصفات التي يجب ان يتمتع بها المرشد القدوة وكيفية التعامل مع الطلاب دمجا مع الرؤية المستقبلية للمشروع.

وتابع البيان: "وكانت الفقرة الثالثة من نصيب الاستاذ عطاالله اغبارية مدير مدرسة سالم الابتدائية، الذي أبدع بورشات العمل التي بين من خلالها على آليات التعامل مع جميع الأطراف التي تشارك في المشروع، وتحدث عن استراتيجيات من شأنها ان ترتقي بأداء المرشد ليكون له دوراً إدارياً في بلده في نهاية اليوم".

واختتم البيان: "وقد تم الفصل بين المرشدين حيث كانت فقره للأستاذ القدير احمد ابو حسين في اللغة الإنجليزية وأحلام قاسم علي في برنامج بسيخومتري كومباس، والاستاذ باسل ابو الحوف في ارشاد الحساب الذكائي". ومن الجدير ذكره ان الارشاد سيكون قطريا بحيث يستوعب جميع البلاد من النقب الى اقصى الشمال" إلى هنا نص البيان كما جاء.  

مقالات متعلقة