الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

الشرطة: دروز يعتدون على مركبة عسكرية في الجولان أقلت جرحى سوريين

كل العرب
نُشر: 22/06/15 22:50,  حُتلن: 09:42

المتحدثة باسم الشرطة - لوبا السمري:

تمّ الاعتداء على مستقلي المركبة العسكرية وحتى على مصابين الذين كانوا يستقون هذه المركبة

لم تحدد بعد مدى الاصابات التي لحقت بهؤلاء الجرحى

قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود واخرى خاصة هرعت إلى هناك لمعالجة الحاصل مع الشروع في أعمال المراجعة والتحقيق بكافة الجوانب والتفاصيل

عمم الناطق بلسان شرطة الشمال بيانا على وسائل الاعلام وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه :" خلال سير مركبة عسكرية من اتجاه بلدة مجدل شمس لاتجاه كريات شمونة ، تم ايقافها من قبل العديد من المواطنين من سكان قرى الجولان ، حيث قام بالهجوم عليها وعلى ركابها والمصابين الموجودين داخلها ". واضاف الناطق بلسان شرطة الشمال :" قائد منطقة الشمال امر بارسال قوات معززة من الوحدات الخاصة للسيطرة على الاوضاع ". 



وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان لها:"مساء اليوم الاثنين، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية الواردة، بمنطقة هضبة الجولان، من اتجاه بلدة  مجدل شمس لاتجاه كريات شمونة، تم اعتراض طريق مركبة عسكرية من قبل حشد مواطنين دروز سكان بلدات بالجولان، منطقة "نڤية أطيب"، مع الاعتداء على مستقلي المركبة العسكرية وحتى على مصابين الذين كانوا يستقون هذه المركبة، بحيث أنّه صحيح لهذه المرحلة، لم تحدد بعد مدى الاصابات التي لحقت بهؤلاء الجرحى. علمًا أن قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود واخرى خاصة هرعت إلى هناك لمعالجة الحاصل مع الشروع في أعمال المراجعة والتحقيق بكافة الجوانب والتفاصيل ذات العلاقة"، بحسب بيان الشرطة. 

مقتل احد المصابين السوريين
وفي بيان اخر لشرطة الشمال جاء فيه :" قامت قوات كبيرة من الشرطة باغلاق المنطقة ، ويستدل من التحقيقات الاولية ، ان حشود كبيرة من المواطنين اعترضت طريق المركبة العسكرية ، وقاموا بالاعتداء على ركاب المركبة والقاء حجارة والتسبب باضرار جسيمة ، وقد تم نقل المصابين من المكان عن طريق مركبة عسكرية وقد تم اقرار وفاة احد المصابين والاخر وصفت اصابته بالخطيرة ". واضاف الناطق بلسان شرطة الشمال :" قائد منطثة الشمال يقوم بمعاينة الاوضاع وهنالك تجمهر كبير في دوار الاطرش بمجدل شمس ".
وعممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيان اخر جاء فيه :" استمرارا للاعتداء على المركبة العسكرية بمنطقة مجدل شمس وبالتالي قرب بلدة نڤيه اطيب مع اغلاق القوات المعززة التي هرعت لهناك ، كشفت التحقيقات الاولية على ان حشد غفير من المواطنين الدروز اعتدوا على المركبة ومستقليها وحتى القوا اتجاههم الحجارة مما نجم عنه اضرارا مادية جسيمه كما وتم اخلاء الجرحى , سوريين ، الذين تم الاعتداء عليهم بواسطة مركبة عسكرية اخرى بتأمين من قوات الشرطة مع وفاة احدهما في المكان هناك بينما الاخر الذي توصف حالته ببالغة الخطورة تمت احالته للعلاج بالمستشفى ، كما وفي بلدة مجدل شمس بميدان دوار الاطرش يتجمهر هناك مئات المواطنين الدروز بينما قائد المنطقة الشمالية اللواء ً زوهر دفير دعا الضباط والمسؤولين الكبار الى مشاركته بجلسة طارئة لتقييم صورة الاوضاع الميدانية ومستجداتها بالساحة هناك ".

تقييم صورة الاوضاع
وجاء لاحقا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" لاحقا وفي نهاية تقييم صورة الاوضاع الميدانية القى اللواء دفير بمهمة التحقيقات في واقعة الاعتداء على المركبة العسكرية كما وشبهات مقتل الشاب الجريح السوري على عاتق وحدة التحقيقات المركزية اليمار اللوائية التي شرعت مع خبراء التشخيص الجنائي بتحقيقاتها وتشخيصاتها ومراجعاتها في كافة التفاصيل والملابسات والجوانب ذات العلاقة ".

ألرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف يدين بشدة الاعتداء
هذا ووصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من ألرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف جاء فيه :" يدين ألرئيس الروحي للطائفة الدرزية فضيلة الشيخ موفق طريف بشدة الاعتداء على سيارة الإسعاف العسكرية في נווה אטיב في هضبة الجولان ومهاجمة من فيها. ويؤكد  ألشيخ طريف ان عمل كهذا لا يليق ولا يشرف من يقوم به ولا يوجد له أي مبرر.ألقيم الإنسانية الاساسية والتقاليد المعروفية تُحرم بشكل مطلق التعرض لسيارات الاسعاف ومن تَقِّل من جرحى ومصابين ".

واضاف البيان :" القيام بهذه الاعمال هو إخلالٍ بالقوانين والنظام والأعراف ونترك الأمر للقضاء.نناشد ابناء الطائفة الدرزية بالتصرف بحكمة وعقلانية وعدم الانجرار وراء مغرضين وعدم التعامل مع نداءات خارجية هدفها دق الاسافين واحداث البلبلة داخل الطائفة. نعيش في دولة قانون ويجب ان نتصرف وفق القانون فقط وفي نطاقه.هذا، ودعا فضيلته إلى اجتماعٍ طارئ لقيادة الطائفة الدرزية من شيوخ وسياسيين ورؤساء صباح اليوم ( الثلاثاء ) في مقام النبي شعيب عليه السلام لبحث تداعيات الحادث وسبل منع تكرار حوادث من هذا القبيل ".




مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY