الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

الكنيست تبحث مشاريع قانون لفك الدمج

العرب
نُشر: 17/06/08 16:29

* سويد: مشروع الدمج اثبت فشله ولا يوجد اي سبب لاستمراره


تبحث الهيئة العامة للكنيست غداً الاربعاء، العديد من مشاريع لقوانين تهدف لفك الدمج عن قرى الشاغور وباقة وجت.
وستقدم كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة بالاضافة لنواب آخرين مشروع قانون لفك الدمج عن قرى مجد الكروم والبعنة ودير الاسد، كما وستعرض الكتلة مشروعاً آخر يتعلق بفك الدمج عن باقة الغربية وجت المثلث هذا وسينضم نوابا اخرين لهذا المشروع ايضا.



وقال عضو الكنيست، د. حنا سويد، الذي سيعرض اقتراحي القانون نيابة عن كتلة الجبهة "ان التجربة اثبتت فشل هذا المشروع، وكان على وزارة الداخلية الغائه نتيجة فشله، ولكن بما ان هذا لم يتم ووزير الداخلية متعنت على موقفه بالابقاء على هذا المشروع الفاشل، ضاربا عرضالحائط انه يمس بمصلحة المواطنين ومستوى الخدمات التي يتلقوها، فقدمنا هذه المشاريع الى جانب نواب اخرين املا منا بفرض فك هذا الدمج القسري عن طريق مقوانين خاصة تسنها الكنيست.



يذكر ان النائب سويد شارك اليوم في جلسة لجنة الكنيست التي قررت احالة اقتراح قانون الغاء الدمج عن قرى الكرمل الذي صودق عليه بالقراءة التمهيدية قبل عدة ايام للجنة الداخلية لاعداده للقراءة الاولى.
واكد سويد ان اصرار سكان الكرمل الذين عبروا عنه خلال زياراتهم المكثفة الى الكنيست في الفترة الاخيرة، كفيل بحل الدمج بالرغم من رفض وزير الداخلية الذي سيحاول اقناع الائتلاف الحكومي بتبني موقفه.

مقالات متعلقة