الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

د.أبو معروف: من حقنا العيش على أرضنا والقرى الدرزية ستكون مفاجأة الانتخابات

كل العرب
نُشر: 19/02/15 11:09,  حُتلن: 11:59

 د. أبو معروف:

 الأوضاع في قرانا المعروفية لا تقل سوءًا عن سائر القرى والمدن العربية وبل وهي أسوأ أحيانًا

 نحن أصحاب حق ونريد حقوقنا كاملة من حقنا أن نعيش على أراضينا التي ورثناها عن الآباء والأجداد، من حق الأزواج الشابة أن تبني بيتها ومستقبلها

وصل الى موقع العرب بيان من د.عبد الله أبو معروف مرشح القائمة المشتركة لإنتخابات الكنيست، جاء فيه: "الالتفاف الجماهيري حولي وحول القائمة المشتركة يزداد يومًا بعد يوم، أكثر من التوقعات بكثير. والقرى العربية الدرزية ستكون مفاجأة الانتخابات الأكبر. هذا ما قاله الدكتور عبدالله أبو معروف، ابن قرية يركا، مرشح "القائمة المشتركة" عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة".


د.عبدالله أبو معروف

وأضاف البيان: "د. أبو معروف: الأوضاع في قرانا المعروفية لا تقل سوءًا عن سائر القرى والمدن العربية، وبل وهي أسوأ أحيانًا. هناك مئات البيوت غير المرخّصة، بدون كهرباء وبنى تحتية. لقد صادرت الدولة من أراضي هذه القرى أكثر مما صادرت من سائر العرب، وبدلاً من بناء المدارس والمؤسسات الثقافية وأماكن العمل، أقاموا المقابر العسكرية. وتابع: لقد سئم أهلنا والشباب منهم خصوصًا وعودات السلطة الكاذبة وأحزابها، وسئمت وكلاءها الذين لم يحرّكوا ساكنًا ضد "قانون القومية" الذي يمسّ حقوق كل من هو ليس يهوديًا. هذه الأحزاب التي تبث الكراهية والتحريض هي المسؤولة عن الاعتداءات العنصرية البشعة على شبابنا، لمجرّد أنهم يتحدثون بلغتهم العربية".

وجاء في البيان: "لا يمكن أن نقبل بالفتات، لا يمكن أن نقبل بوظيفة هنا ووظيفة هناك. نحن أصحاب حق ونريد حقوقنا كاملة. من حقنا أن نعيش على أراضينا التي ورثناها عن الآباء والأجداد، من حق الأزواج الشابة أن تبني بيتها ومستقبلها، من حق شبابنا ونسائنا أن يتعلّموا في الجامعات وأن يجدوا فرص عمل لائقة، من حقنا أن نكون مواطنين متساوي الحقوق وأن نكون جزءًا من المجتمع العربي الذي يناضل من أجل حقوقه. وأكد أبو معروف: كل الاستطلاعات تؤكد أمرين، الأول هو التململ الكبير وغير المسبوق من الأحزاب الصهيونية، والثاني هو تصاعد التأييد للقائمة المشتركة. ونحن على ثقة من أنّ أهلنا وشبابنا لن يلدغوا من نفس الجحر مرة أخرى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
260317.22
BTC
0.51
CNY