الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

شعبية بوش تهبط امام شعبية هيلاري


نُشر: 12/11/06 09:54

اظهر استطلاع للرأي، شمل عينة نموذية مكونة من 1600 شخص، نشر في الولايات المتحدة امس السبت، ان ثلثي الاميركيين (66%) يعتقدون انه لن يكون بامكان الرئيس جورج بوش القيام بشيء مهم قبل انتهاء ولايته الثانية، وفقط 30% من الذين شملهم الاستطلاع اعتبروا ان بوش يمكن ان يكون فعالا قبل الانتخابات الرئاسية في العام 2008. واجري الاستطلاع لحساب مجلة "نيوز ويك" بعد فوز الديموقراطيين الثلاثاء في الانتخابات البرلمانية النصفية.


هيلاري كلينتون وزوجها الرئيس السابق بيل كلينتون - فرص للرئاسة!

وهبطت شعبية بوش الى 31% اي الى ادنى مستوى لها، حسب هذا الاستطلاع الذي اظهر قبل اسبوع تأييد 35% من الاميركيين للرئيس بوش. وجاء في الاستطلاع ان 29% فقط من الذين سئلوا رأيهم مرتاحون لوضع الولايات المتحدة في حين اعرب 63% عن عدم رضاهم. وبالنسبة للعراق، اعرب 78% من الذين سئلوا رأيهم عن "قلقهم" (بينهم 51% قلقون للغاية) من ان يستعجل الديموقراطيون سحب القوات من العراق ويخشى 69% من ان يعيق الكونغرس الجديد الحكومة من القيام بما يلزم ضد الارهاب.


الرئيس جورج بوش - شعبيته هبطت الى ادنى مستوى

واعتبر 51% من الذين سئلوا رأيهم ان اولوية الكونغرس والرئيس خلال العامين المقبلين يجب ان تكون العراق والامن الداخلي مقابل 33% ركزوا على ملفات السياسة الداخلية مثل الاقتصادية والتغطية الصحية. واعرب حوالى نصف الاميركيين (48%) عن املهم في انتخاب ديموقراطي في العام 2008 وايد فقط 28% انتخاب جمهوري في حين لم يعط 20% من الذين شملهم الاستطلاع اي رأي. وقال ثلث الذين شملهم الاستطلاع ان هناك "فرص جيدة" كي يصوتوا للسناتور الديموقراطي عن نيويورك هيلاري كلينتون مقابل 24% لوزيرة الخارجية كوندوليزا رايس وكذلك 24% لرئيس بلدية نيويورك السابق رودولف جولياني و20% للسناتور الجمهوري عن ولاية اريزونا جون ماكاين.

مقالات متعلقة