الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

طلاب الثانوية الزراعية في الرامة يتطوعون في كرميئيل

كل العرب
نُشر: 17/12/14 14:37,  حُتلن: 14:39

مدير مركز طيرم كرميئيل يهودا كروننبرغ:

أبارك التعاون وروح التطوع، العمل المتنوع في المركز الطبي للطوارئ يتيح للطلاب تجربة عملية واسعة ومعلومات قيّمة

وصل الى موقع العرب بيان جاء فيه: "قام طلاب الفرع الطبي في المدرسة الثانوية الزراعية التكنولوجية- الرامة بالعمل تطوعّاً بمركز الطوارئ "طيرم" في كرمئيل، بهدف التجربة والاطلاع عن كثب على مجالات عدة في طب الطوارئ. وتمّ من خلال التعاون المشترك مع براعم الطب في الشمال، استيعاب عدّة طلاب من براعم الطب بالجليل للعمل تطوعاً بمركز الطوارئ "طيرم" في كرميئيل".

وتابع البيان: "يتوجّه الآلاف من سكان الشمال الى مركز الطوارئ "طيرم" في كرمئيل، طلباً للعلاج المهني المتوفر للحالات التي تتطلب طب الطوارئ. في ظلّ الزخم والعمل المهني في مجال الطوارئ نشأ تعاون بين المدرسة الثانوية الزراعية التكنولوجية- الرامة ومركز الطوارئ "طيرم"، بهدف اثراء ودمج براعم الطب بالتطوع الفعلي بمجال الطب. وتجوّل الطلاب بداية مع الطبيب المدير للمشروع، وقد استقبلتهم ادارة المركز الطبي وحظوا بجولة تعليمية ثرية ومتنوعة، حيث شهدوا العديد من الاجراءات الطبية كأخذ الدم، تخطيط القلب، مراقبة القلب، التصوير الاشعاعي، والتجبير، بعد اذن المرضى. وتم الشرح للطلاب من خلال اطباء "طيرم" عن ماهية الاجراء ونتائجه".

وأشار البيان: "في نهاية الجولة، حظي الطلاب في حديث شامل مع اخصّائيي الطوارئ، الذين أجابوا عن اسئلتهم المتنوعة، ومنذ بداية الشهر، اندمج بعض الطلاب بتطوّع يومي لعدة ساعات بمركز الطوارئ، من خلال دعم الطاقم الطبي المتواجد بالمكان. هذا التعاون ينضم للتعاون القائم مع مدرسة "اورط براودة" الذين ينظمون جولات تعليمية لبراعم الطب بـ"طيرم". وقال مدير مركز "طيرم" كرميئيل يهودا كروننبرغ: "أبارك التعاون وروح التطوع، العمل المتنوع في المركز الطبي للطوارئ يتيح للطلاب تجربة عملية واسعة ومعلومات قيّمة، وهذا يمكّنهم من أن يكونوا أعضاء طاقم محترفين اكثر بالمستقبل".

تصوير: טרם

مقالات متعلقة