الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

جبر حمّود بعد عدول د. فارس عن استقالته: عام 2014 سيشهد تحولاً جذريًّا تجاه الطائفة الدرزية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 11/09/14 09:12,  حُتلن: 12:19

 د. غازي فارس يسحب استقالته ورئيس المنتدى الدرزي جبر حمود يؤكد: سنخرج الى نضال صعب وقاسٍ

د.غازي فارس:

اذا لم تستجب الحكومة ومختلف وزراتها ذات الصلة سنخرج في نضال مفتوح لا عودة عنه دون تحقيق مطالبنا

جبر حمود رئيس مجلس ساجور ورئيس منتدى المجالس المحلية الدرزية والشركسية:

نُقدّر استجابة الدكتور غازي لمطلبنا ومطلب القيادة الدينية الروحية بالعدول عن اسقالته

أؤكد كرئيس لمنتدى المجالس أن عام 2014 سيشهد حتى الاول من كانون الاول القادم تحولاً جذريًّا تجاه الطائفة الدرزية

قال الدكتور غازي فارس رئيس مجلس البقيعة المحلي الذي عدل عن استقالته أمس الأربعاء، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "نعم تستطيع ان تكتب بأنني سحبت استقالتي وبقيت في منصبي كرئيس لمجلس البقيعة المحلي، فقد استجبت للأمر وعدلت عن الاستقالة،  بعد اجتماع لمنتدى المجالس الدرزية والشركسية، والذي عقد يوم أمس الاربعاء في مجلس عسفيا، حيث تناول موضوع الاستقالة وما طرحته من مطالب وحقوق تفتقر اليها مجالسنا، حيث اجمع الرؤساء على اعلان اضراب انذاري شامل في المجالس المحلية الدرزية والشركسية اليوم الخميس، احتجاجًا على التجاهل والمماطلة من الحكومة بمختلف وزراتها. واذا لم تستجب الحكومة ومختلف وزراتها ذات الصلة، سنخرج في نضال مفتوح لا عودة عنه دون تحقيق مطالبنا.


د. غازي فارس

أما رئيس مجلس ساجور، ورئيس منتدى المجالس المحلية الدرزية والشركسية جبر حمود، فقد أكد لموقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح قائلاً: "نُقدّر استجابة الدكتور غازي لمطلبنا ومطلب القيادة الدينية الروحية، بالعدول عن اسقالته. أعلنا اليوم عن اضراب انذاري في جميع مجالسنا، وخلال ايام معدودة سنصعد اجراءاتنا ولدينا خطة لا اريد الافصاح عن بنودها للإعلام، ولكنّها لا تقتصر فقط على المظاهرات المعتادة بل على نضال قاسٍ وصعب جدًّا".

وتابع جبر حمّود: "أود أن أؤكد كرئيس لمنتدى المجالس، أن عام 2014 سيشهد حتى الاول من كانون الاول القادم تحولاً جذريًّا تجاه الطائفة الدرزية، وأنا عند كل كلمة اقولها، وآمل أن لا تحاول السلطات الحاكمة فحص امكانية وحدتنا وعزيمتنا على نيل حقوقنا كاملة على ارض الواقع، وليس على الاوراق ومن خلال الوعود، أي نريدها كاملة كمًّا وكيفًا".

يذكر أنه تمخض عن اجتماع الرؤساء ارسال البرقيات والرسائل المستعجلة الى مختلف المسؤولين في الحكومة واتخاذ بعض القرارات ومنها:
1- شمل جميع القرى الدرزية والشركسية ضمن ميزانية عام 2015
2- التأخير في المصادقة على قرار الحكومة في موضوع الخطة الخماسية لسد الفجوات التي تم تقديمها لمدير عام رئيس الحكومة، الذي عين مواعيد زمنية للمصادقة عليها، إلا أنه للأسف لم تتم المصادقة حتى الآن.
3- رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية يطالبون بالبحث في قرار الحكومة والمصادقة على الخطة الخماسية للسلطات الدرزية والشركسية، كما تم تقديمها قبل تقديم ميزانية الدولة للتصويت وليس بعده،  كما وعد مدير عام مكتب رئيس الحكومة.
وقد قرر المنتدى في حالة عدم الاستجابة لمطالبه هذه خلال أسبوع، فإن منتدى السلطات الدرزية سيعلن عن نضال فوري حازم وصارم بغية الحصول على الهدف، وهو المصادقة على الخطة الخماسية كما تم تقديمها لمدير عام مكتب رئيس الحكومة.


جبر حمّود

مقالات متعلقة