الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

نصيحة: عالجوا عسر الهضم والغثيان بالنارنج أو البرتقال المر

كل العرب
نُشر: 23/08/14 15:35,  حُتلن: 07:30

يمكن إستخدام النارنج أيضا لعلاج الحرقة وفقدان الشهية وإحتقان الأنف كما أنه يستعمل لعلاج الطفحات الجلدية والفطريات مثل الدودة الحلقية

تعتبر أوراق وزهور وثمار النارنج أو البرتقال المر علاجا طبيعيا جيدا جدا للغثيان، وعسر الهضم والامساك، فقد إستعمله الصينيون وسكان الامازون وبلاد الشام في القدم كعلاج ودواء لتلك الأمراض او المشاكل الصحية.


صورة توضيحية

في يومنا هذا، يمكن إستخدام النارنج أيضا لعلاج الحرقة وفقدان الشهية وإحتقان الأنف، كما أنه يستعمل لعلاج الطفحات الجلدية والفطريات مثل الدودة الحلقية.

طريقة الإستعمال
يمكن إستعمال زين النارنج على البشرة مباشرة لعلاج الطفح أو الإحمرار، كما وتستخدم الازهار وألاوراق والقشور و الثمار المجففة عبر مستخلصات أو حبوب أو كبسولات تؤخذ عن طريق الفم. كم أن خلطات التنحيف تحوي مستخلص النارنج لوجود مادة السينفرين الكيميائية فيه. ويشار هنا إلى انه علميا، لا يوجد أي دلائل او ابحاث تؤكد قطعا فاعلية النارنج أو تدعم إستعمالاته.

الآثار الجانبية
- وجود السينيفرين في النارنج قد يسبب بتسارع نبضات القلب لذا من الممكن أن يسبب النارنج ازمات قلبية او ارتفاع ضغط الدم في حال استهلاك الكثير منه او مستخلصه المركز، رغم أن هذه النقطة غير مثبتة او مؤكد علميا.

- إحذروا من إستعمال زيت النارنج على الجلد فقبل الخروج والتعرض للشمس لوقت طويل، فهناك إمكانية للإصابة بحروق.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة