الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

نحب الانسان فيك يا ايها الحبر الاعظم قداسة البابا فرنسيس/ بقلم: رانية مرجية

كل العرب
نُشر: 27/05/14 11:09,  حُتلن: 07:52

رانية مرجية في مقالها:

كان القداس مهيباً مشعاً مؤثراً ولاسيما انه الممثل الشرعي لكافة المسيحيين اينما كانوا وتواجدوا

صلى من اجل السلام الحقيقي غير المفروض فرضاً فهو اذاً رسول المحبة والسلام بعد سيدنا وربنا يسوع المسيح

اهتم قداسته ان يلتقي بأسر فلسطينية متعددة الالآم من الضفة وقطاع غزة ولاسيما اهالي أسرى الحرية والشهداء

نعم انه قديس بمعنى الكلمة ولاسيما انه جاء ليدعو للسلام السلام الحقيقي الذي يبدأ بالاعتراف بحق العودة وحل قضايا اسرى الحرية وانهاء الحصار الدائم 

انه لامتياز كبير وشرف عظيم اني شاركت الآلاف في القداس الالهي المميز الذي اقامه قداسة الحبر الاعظم قداسة البابا فرنسيس في مدينة بيت لحم، مهد ربنا وإلهنا وسيدنا يسوع المسيح. ولاسيما انه البابا الاول الذي زار فلسطين طواعية ليعترف بها رسميا كدولة مستقلة ديموقراطية حرة وعاصمتها تؤام مدينة بيت لحم قدس الاقداس مسرى رسول الله محمد بن عبد الله والجلجثة وكنيسة القيامة التي تعتبر من اهم الكنائس في شرقنا .

كان القداس مهيباً مشعاً مؤثراً ولاسيما انه الممثل الشرعي لكافة المسيحيين اينما كانوا وتواجدوا. نعم انه قديس بمعنى الكلمة، ولاسيما انه جاء ليدعو للسلام، السلام الحقيقي الذي يبدأ بالاعتراف بحق العودة وحل قضايا اسرى الحرية وانهاء الحصار الدائم الذي يعاني منه الفلسطينيون. نعم اهتم من خلال قداسه ان يدعو للتعايش والوحدة والمحبة بين ابناء الشعب الواحد من المسلمين والمسيحيين وكذلك اهتم ان يصلي من اجل كل الذين يعانون من الاحتلال والتشريد وسياسة القمع والتمييز ولاسيما الاطفال منهم.

وصلى من اجل السلام الحقيقي غير المفروض فرضاً. فهو اذاً رسول المحبة والسلام بعد سيدنا وربنا يسوع المسيح. اهتم قداسته ان يلتقي بأسر فلسطينية متعددة الالآم من الضفة وقطاع غزة ولاسيما اهالي أسرى الحرية والشهداء والاطفال المرضى ليقول لهم أحبكم الله محبة ولا يعسر عليه امر. طوبى لكم لأنكم ستعرفون معنى السلام الحقيقي وانا سأصلي من اجلكم على الدوام وسأعمل دون كلل او ملل من اجلكم لأوصل معاناتكم للعالم.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة