الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 07:01

رئيس مجلس الجش الياس الياس: الإعتداء على السيارات لا يخيفنا وهنا باقون ولن نتحرك

أمين بشير -
نُشر: 03/04/14 07:35,  حُتلن: 13:21

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي: 

خلفية الحادث تعود وعلى ما يبدو لدوافع قومية مع الأخذ بالحسبان- صحيح لهذه المرحلة الاولية-، باقي الاتجاهات والمسارات

الياس الياس رئيس مجلس محلي الجش:

لا أحد يخاف ولن نخاف وفي الجش باقون ولن نتحرك

لا أعرف السبب والدوافع ولكن كل المؤشرات ولا سيما العبارات التي كتبت مثل دفع الثمن تشير الى أن الخلفية قومية

النائب عيساوي فريج:

أول قطرة دم تسفك ستكون على مسؤولية رئيس الحكومة والشرطة

الحركة الاسلامية:

نحمّل المؤسسة الإسرائيلية الرسمية كامل المسؤولية ونؤكد أن أي فرد منا تحاولون الإنفراد به لن تجدوه وحيداً

رئيسة حركة ميرتس زهافا غلؤون:

اذا لم تعتبر هذه الجريمة ارهابية اذا ما هو مفهوم الارهاب لديكم؟

استنكر هذا التصرف بكل معنى الكلمة ولا يجب السكوت على مثل هذه الجريمة البشعة النكرة ويجب علينا جمعينا التعامل معها على انها فئة ارهابية

 

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الخميس أنه "تم ثقب إطارات لأكثر من 40 سيارة في بلدة الجش، بالإضافة الى كتابة عبارة مسيئة على أجد الجدران وهي: "فقط غير اليهود يخرجون او يحولون من بلادنا"، وعليه وصل الى المكان محققو الوحدة المركزية في لواء الشمال وأفراد من شرطة صفد" بحسب البيان. وأفادت لوبا السمري، أن "خلفية الحادث تعود وعلى ما يبدو لدوافع قومية مع الأخذ بالحسبان- صحيح لهذه المرحلة الاولية-، باقي الاتجاهات والمسارات" وفقا للشرطة.


صورة من مكان الحدث

هذا، وعلمنا من الشرطة أن "قائد شرطة لواء الشمال زوهر دفير، تحدث الى رئيس مجلس محلي الجش مستنكرا الحادث معتبرا اياه جريمة، وأكد له أن الشرطة ستعمل كل ما بوسعها حتى تفك لغز هذه الجريمة وتقبض على الجناة وإحالتهم للعدالة، منوها الى أن كل محاولة من قبل المتطرفين باجتياز القانون ستتم معالجتها بشكل فوري وحازم" بحسب الشرطة.

رئيس المجلس يستنكر
من جانبه، استنكر الياس الياس رئيس مجلس محلي الجش الإعتداء مشيرا الى أن "الحديث يدور عن أكثر من أربعين سياراة". وقال الياس الياس لموقع العرب وصحيفة كل العرب هذا الصباح: "لا أعرف السبب والدوافع، ولكن كل المؤشرات ولا سيما العبارات التي كتبت مثل دفع الثمن، تشير الى أن الخلفية قومية. هنالك 3 أو 4 زعران ينتقلون من بلدة الى أخرى يقومون بهذه الأعمال، والدولة والشرطة لا تعرف كيف تردعهم".

وتابع رئيس مجلس الجش: "سنطالب بشدة أن تصل الشرطة الى الجناة وتعويض المواطنين الذين تضرروا، فالدولة مسؤولة عنهم ونحن نعيش في دولة عليها المحافطة على سكانها". وأكد الياس الياس قائلا: "لا أحد يخاف ولن نخاف، وفي الجش باقون ولن نتحرك. نحن نتوجه الى الجميع بالتوجه للشرطة وتقديم شكوى" وفقا لأقواله.

النائب عيساوي فريج يستنكر
عمم مكتب النائب عيساوي فريج بيانا جاء فيه: "صرح النائب عيساوي فريج حول الاعتداءات الاخيرة في قرية الجش، على ايدي قطعان المستوطنين، قائلا: إن هذا هو الارهاب.. نعم ارهاب، لان هذا هو التعريف لحالة التعدي على الناس التهجم ونشر الذعر، لانهم مختلفون عنك او بينك وبينهم صراع معين".

وأضاف فريج: "في ظل الفشل السياسي للحكومة الاسرائيلية في الحوار مع الطرف الفلسطيني ينمو فشل آخر في الحفاظ على حياة مواطنيها العرب للعيش بكرامة وحياة آمنة. كفى للتميز والاستهتار، كفى للسكوت".

واكد فريج ان الوضع يسوء، وسيكون هناك فلتان اكبر من هذا لأن هؤلاء الإرهابيين يشعرون بالأمن بدل المطاردة، ويشعرون بالقبول بدل الرفض، ولأن هذا هو المناخ الذي توفره الحكومة. إن أول قطرة دم تسفك بسبب هذه الاعمال التي يقوم بها قطعان المستوطنين سوف تكون على مسؤولية رئيس الحكومة وحكومته كلها وسلك الشرطة" الى هنا نص البيان.

بيان الحركة الاسلامية
وعممت الحركة الاسلامية بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "نحن، في الحركة الإسلامية، نشجب ونستنكر الهجمة الشرسة التي قامت بها السوائب والقطعان الضالة على ممتلكات الأهل في قرية الجش، والتي من الواضح أنها محاولات ترهيب للأهل ومجسات نبض لصمودنا جميعاً. وإننا إذ نحمّل المؤسسة الإسرائيلية الرسمية كامل المسؤولية فإننا نؤكد أن أي فرد منا تحاولون الإنفراد به فلن تجدوه وحيداً، وهي المناسبة لأن تكون للجنة المتابعة كلمة مدوية بخصوص هذه الظاهرة الخطيرة والتي باتت تتجول من بلد إلى بلد في الداخل الفلسطيني دون استثناء أحد" وفقا لللبيان.
 

بيان حركة ميرتس
عممت حركة ميرتس بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "توجهت رئيسة حركة ميرتس زهافا غلؤون الى وزير الشرطة برسالة مستعجلة وطالبته بفتح تحقيق فوري اثر الجريمة النكرة التي وقعت في قرية الجيش وهي الاعتداء على ممتلكات سكان قرية الجيش وهي خرق 40 سيارة والتي ارتكبتها مجوعة من المخربين. وتساءلت غلؤون في رسالتها: اذا لم تعتبر هذه الجريمة ارهابية اذا ما هو مفهوم الارهاب لديكم؟".

وتابع البيان: "كما طالبت رئيسة حركة ميرتس بالإعلان عن الفئة المجرمة المخربة التي قامت بهذه الجريمة النكرة. وأضافت غلؤون في رسالتها: يتوجب على السلطات الاسرائيلية ووزارة الدفاع بالذات اعتبار هذه الفئة من المخربين فئة مخربة ارهابية ويتوجب التعامل معها كما يجب من قبل جهاز الأمن في دولة اسرائيل الشاباك لأن هذه الفئة هي فئة ارهابية مخربة بكل معنى الكلمة".

واختتمت غلؤون رسالتها قائلة: "أنا استنكر هذا التصرف بكل معنى الكلمة ولا يجب السكوت على مثل هذه الجريمة البشعة النكرة ويجب علينا جمعينا التعامل معها على انها فئة ارهابية ويجب ان تنال العقاب والجزاء المناسب لها باسرع وقت ممكن" بحسب البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251243.78
BTC
0.52
CNY