الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 15:02

عوني توما يعايد الطائفة الدرزية بعيد الخضر ببيته في كفرياسيف

أمين بشير -
نُشر: 26/01/14 10:06,  حُتلن: 11:57

الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية قام بشكر الرئيس توما على حسن الأخلاق والكرم ولانه يعمل لما فيه من مصلحة الوحدة والتفاهم بين الطوائف وأبناء المجتمع

رئيس مجلس محلي أبو سنان الشيخ نهاد مشلب قام بتقديم درع تكريمي لتوما شاكرا على هذا التقليد السنوي والذي يكرم فيه أبناء الطائفة الدرزية في يوم الخضر متمنيا له الخير والنجاح

لبى العشرات من أبناء الطائفة الدرزية دعوة رئيس مجلس كفرياسيف لتناول الغذاء على مائدته في بيته في بلدة كفر ياسيف. وقد حضر المئات من أبناء الطائفة الدرزية الى مقام الخضر المقدس للإحتفال في هذا التاريخ 25.1 بعيد الخضر ومقامه في بلدة كفرياسيف .

عوني توما ومنذ يوم إنتخابه رئيسا لمجلس محلي كفر ياسيف في العام 1998، باشر بدعوة المصلين الدروز المحتفلين بمناسبة عيد الخضر الى بيته لمعايدتهم ولتناول لقمة غذاء. مع الزمن أصبح هذا تقليدا لا يمكن التنازل عنه، وهذا العام ايضا حضر الشيخ موفق طريف والعديد من مشايخ الدروز من البلاد ومن الجولان وقاضي المحكمة الدينية المذهبية الشيخ نعيم هنو والعديد من القضاة والمشايخ ورؤساء مجالس درزية على رأسهم وهيب حبيش رئيس مجلس يركا ونهاد مشلب مجلس أبوسنان ورجال دين من جميع الطوائف من المنطقة المجاورة واعضاء مجلس كفرياسيف المحلي.

مصلحة وتفاهم 
الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية قام بشكر الرئيس توما على حسن الأخلاق والكرم ولانه يعمل لما فيه من مصلحة الوحدة والتفاهم بين الطوائف وأبناء المجتمع . رئيس مجلس محلي أبو سنان الشيخ نهاد مشلب قام بتقديم درع تكريمي لتوما شاكرا على هذا التقليد السنوي والذي يكرم فيه أبناء الطائفة الدرزية في يوم الخضر متمنيا له الخير والنجاح.
ومن طرفه رد توما على ضيوفه بان بيته بيتهم واننا أبناء شعب واحد لا تفرقه الطوائف ولا الملل فأفراحنا واحدة وهمومنا واحدة وبعد ذلك دعاهم الى تناول لقمة الغذاء.

مقالات متعلقة