أخبارNews & Politics

مقتل ناشط فلسطيني في كتائب شهداء الاقصى في مخيم بلاطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثره
15

حيفا
غيوم متناثره
23

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
غيوم متناثره
23

راس الناقورة
غيوم متناثره
15

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
غيوم متناثره
22

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مقتل ناشط فلسطيني في مخيم بلاطة

قتل الجيش الاسرائيلي ناشطا فلسطينيا في كتائب شهداء الاقصى في مخيم بلاطة للاجئين في نابلس بشمال الضفة الغربية اليوم الجمعة. وقال مصدر

قتل الجيش الاسرائيلي ناشطا فلسطينيا في كتائب شهداء الاقصى في مخيم بلاطة للاجئين في نابلس بشمال الضفة الغربية اليوم الجمعة.
وقال مصدر أمني فلسطيني ان هاني الكعبي الذي يبلغ من العمر 26 عاما وهو قائد محلي في الكتائب التابعة لحركة فتح قتل في الصباح اثناء تبادل اطلاق نار مع جنود من "وحدة خاصة" من المستعربين في الجيش الاسرائيلي.
وقالت مصادر طبية ان عضوا في الجهاد الاسلامي كان في المبنى وأُصيب بجراح واعتقل.
واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي مقتل الكعبي واعتقال ناشط آخر كان في المبنى. وأضافت ان الرجلين "فتحا النار من اعلى مبنى تطوقه وحدة من الجيش جاءت لاعتقالهما".


لكن شهود عيان قالوا ان الجنود طوقوا مخبأ الكعبي في مخيم بلاطة وطلبوا منه ان يُسَلم نفسه، وعندما رفض فتح الجنود النار على المبنى.
واوضحت المتحدثة الإسرائيلية ان هاني الكعبي الذي هرب من سجن فلسطيني في بداية العام كان مطاردا من اجهزة الامن الاسرائيلية التي تتهمه بالتورط في "سلسلة اعتداءات او التحضير لاعتداءات".
ويتهم الجيش الإسرائيلي هاني الكعبي بانه خطط لتسميم زبائن مطعم قرب تل ابيب من قبل موظفين فلسطينيين اثنين اعترفا بحسب الجيش اثناء استجوابهما بانهما ارادا استخدام سم لا لون ولا طعم له كان من المفترض ان تزودهما به كتائب شهداء الاقصى في بلاطة.
يشار إلى أن القوات الاسرائيلية دأبت على الإغارة على بلدات في الضفة بحثا عن نشطاء يشتبه في مشاركتهم في هجمات على إسرائيل. ويقول مسؤولون فلسطينيون ان هذه العمليات تُقَوِض جهودهم لبسط السيطرة الأمنية على الاراضي الفلسطينية.

كلمات دلالية
طمرة: اصابة 4 اشخاص بجراح طفيفة بحادث طرق ذاتي