الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

عوني بنا: ترشح حنين زعبي لرئاسة بلدية الناصرة وارد وسلام هو جرايسي بغطاء آخر

حاورته: مرفت أشقر-
نُشر: 31/07/13 12:24,  حُتلن: 15:06

عضو بلدية الناصرة عوني بنا لموقع العرب:

لا قرارات حتى اللحظة حول ترشح بنا لرئاسة بلدية الناصرة

لا نرى بعلي سلام ونهجه شريكا لأنه رامز جرايسي بغطاء آخر

لا بديل لرامز جرايسي داخل الجبهة ولكن هنالك عدة بدائل إن تحدثنا عن مصلحة المدينة

إمكانية ترشح عضو الكنيست حنين زعبي لرئاسة بلدية الناصرة ضمن قائمة جديدة هي واردة

التغيير آتٍ لا محالة ونريد إخراج الناصرة من حالة الإحباط جربوا غير من تولوا سدة الحكم لمدة 38 عاما

حتى لو انشق سلام عن الجبهة إلا أنه كان شريكا في الفساد الاداري وما آلت اليه إدارة البلدية ومستوى البلدة الخدماتي السيء

علي سلام لا يطرح مشروعا بل يطرح نفسه بينما الجسم الذي ندعو نحن إليه إنما يجمعه لا شخصا واحدا بل مشروعا ذات رؤية لأهل البلدة ومستقبلها

علي سلام في رده:

لن أتحدث عن أية قائمة بل حول قائمة ناصرتي وما هي وكيف ستخدم البلدة

ليس لدي الوقت للتطرق والرد على أقوال عوني بنا إذ لدي مهاما كبيرة أنا منشغل بها

كشف عوني بنا عضو بلدية الناصرة ردا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء بأن "إمكانية ترشح عضو الكنيست حنين زعبي لرئاسة بلدية الناصرة ضمن قائمة جديدة يدعو إليها، هي واردة، باعتبار أن كل شيء محتمل لخدمة أهل البلدة" كما قال عوني بنا. وعما إذا كان سيرأس بنا بنفسه القائمة، قال: "هذا ليس قرارا شخصيا. لا أمثل نفسي بل أمثل تيارا واسعا سيختار مرشحيه".


عوني بنا 

وأكد الناشط السياسي الشاب عوني بنا: "توجهنا منذ البداية لتأسيس جسم أهلي يمثل كافة شرائح الناصرة، أعدته مع أناس ذو كفاءات وذات مشروع مهني لخدمة مصلحة البلدة وصياغة رؤية مستقبلية للناصرة، وهذا الجسم هو من يضع مرشحيه، وبالتالي لا قرارات حتى اللحظة حول ترشح عوني بنا لرئاسة بلدية الناصرة".

ناصرتي قائمة الشخص الواحد!
وفي إجابته على سؤالنا بأنه هو من دعا للقائمة وبالتالي من المنطقي ترشيحه لرئاستها، أكد بنا بالقول: "هذه أقوال تنطبق على ترشيح علي سلام في قائمة ناصرتي، لأنه لا يطرح مشروعا بل يطرح نفسه، بينما الجسم الذي ندعو نحن إليه إنما يجمعه لا شخصا واحدا بل مشروعا ذات رؤية لأهل البلدة ومستقبلها". وأشار بنا الى أن "اسم القائمة الجديدة سيتحدد خلال الأسبوعين القادمين ضمن برنامج يتم العمل عليه ليلا نهارا".

انشقاق سلام يعني انشقاق
الجمهور
وعما إذا كان عوني بنا –فيما لو ترشح لرئاسة القائمة الجديدة- يستطيع منافسة كبار القادة السياسيين في الانتخابات البلدية في الناصرة أمثال المهندس رامز جرايسي رئيس البلدية الحالي، وعلي سلام رئيس قائمة ناصرتي والقائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة سابقا قال: "هناك شعبية واسعة للخط الذي مثلته كمعارضة بناءة في بلدية الناصرة تريد مصلحة البلدة وعملت بشكل مهني ومتواصل ومستمر ليس فقط وقت الانتخابات، وهذه الفئة هي فئة كبرى ولن تؤيد رامز جرايسي أو علي سلام خاصة بعد انشقاق سلام، ما يعني انشقاق الجمهور الذي كان يؤيدهما في السابق، في حين لم تنشق صفوف المعارضة. من هنا نؤكد بأننا نسعى لأن يكون بيننا مرشح كفء وتوافقي يستطيع تمثيل كافة أهالي المدينة".

خبرة كافية
وبالرغم من صغر سنه إلا أن عوني بنا "يرفض اعتبار خبرته السياسية متواضعة، مشيرا الى أنه متواجد في العمل السياسي منذ وقت طويل، من خلال الحركات الشبابية والجامعات ولجان الطلاب العرب والنقابات الطلابية وحتى في العمل البلدي".

سلام هو رامز جرايسي بغطاء آخر
وعما اذا من الممكن الاتفاق مع قائمة ناصرتي صرح بنا قائلا: "علي سلام يمثل تيارا قاد ادارة البلدية بشكل غير مهني وكشفنا العديد من القضايا التي دلت على أمور غير قانونية في الادارة، وبالنسبة لنا حتى لو انشق سلام عن الجبهة إلا أنه كان شريكا في الفساد الاداري وما آلت اليه إدارة البلدية ومستوى البلدة الخدماتي السيء. بناء عليه لا نرى بعلي سلام ونهجه شريكا لأنه رامز جرايسي بغطاء آخر".

استنفاذ كل الطاقة
وفي رده على سؤالنا حول إمكانية ترشح رامز جرايسي، قال عوني بنا: "أتوقع أن رامز يجب ألا يترشح من ناحية أخلاقية، وفي حال ترشح، يجب على أهل الناصرة أن يقولوا له ارحل، لأنه نائب رئيس بلدية ورئيس بلدية أكثر من 30 عاما واستنفذ كل طاقاته ولم يعد في جعبته ما يعطي للناصرة. وهو قال أصلا عن نفسه بأنه متعب".

لا بديل لجرايسي داخل الجبهة
وفي حال تم الضغط على جرايسي للترشح مجددا بادعاء أن لا بديل له، قال عوني بنا: "السؤال هو البديل لمصلحة من؟ بديل لمصحلة الناصرة أم لمصحلة الجبهة. لا بديل لرامز جرايسي داخل الجبهة ولكن هنالك عدة بدائل إن كانت الإجابة تتمثل بمصلحة المدينة".
 

التغيير آتٍ
ووجه عضو بلدية الناصرة الشاب، عوني بنا، كلمته لجمهور أهالي الناصرة قائلا لهم عبر منبر موقع العرب بأن "التغيير آتٍ لا محالة. نريد إخراج الناصرة من حالة الإحباط... جربوا غير من تولوا سدة الحكم لمدة 38 عاما" الى هنا تصريحات عوني بنا.

رد علي سلام
وبعد توجها لعلي سلام للحصول على رده بخصوص تصريحات عوني بنا، قال: "اليوم سيكون كلاما عديدا بالنسبة للقوائم. لن أتحدث عن أية قائمة، بل حول قائمة ناصرتي وما هي وكيف ستخدم البلدة وليس لدي الوقت للتطرق والرد على أقوال عوني بنا، إذ لدي مهاما كبيرة أنا منشغل بها" وفقا لأقوال علي سلام. 


علي سلام

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
243271.89
BTC
0.52
CNY