الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

الجديدة-المكر: إفطار رمضاني وأمسية مميزة في المركز الجماهيري

أمين بشير- مراسل
نُشر: 19/07/13 11:09,  حُتلن: 12:23

مدير المركز الجماهيري في القرية صالح نجم :

القدرة على خلق علاقات إجتماعية متبادلة يتطلب الإرتباط الإنضباط والإنتماء وقد يكون أحد الأهداف التربوية ومن الحاجات الأساسية هو الشعور بالترابط بين أبناء البلد الواحد

من أجل تنمية الناحية الإجتماعية علينا كمركز جماهيري إعطاء السكان إمكانيات هذا المجال تحتوي على آليات متعددة تبحث في حيثيات الواقع وتعمل على الإصلاح والتغيير ولذات السبب نحاول أن تكون الفعاليات في المركز الجماهيري هادفة، صائبة وإيجابية

رئيس المجلس المحلي محمد شامي:

شهر رمضان هو أحد الأركان الذي بُنِيَ عليه الإسلام وديننا الإسلامي من يُسرٍ يحث على المحبة والتسامح وينبذ العنف والطائفية كما ويقنعنا بالأمان فيما بيننا والترابط والتآخي والتواصل

قريتنا مشتركة وعاداتنا مشتركة وتقاليدنا مشتركة وأعرافنا مشتركة وأعراسنا مشتركة ونستطيع أن نتقبّل الإختلاف فينا فإن ّ إقامة فعاليات إجتماعية مثل أمسية وإفطار رمضاني هو من أحد المقاييس الإجتماعية-التربوية التي تناشد بالتعايش بين أبناء البلد الواحد

من أجل كشف عاداتنا وتقاليدنا التي تُجسّد أسمى المعاني والقيم الإجتماعية والتربوية، من أجل تجسيد المحبة والتواصل الإجتماعي والترابط الديني فيما بيننا ومن أجل التعايش على الروابط الإنسانية في البلد الواحد تم أقامة إفطار رمضاني وأمسية في مبنى المركز الجماهيري في الجديدة - المكر. كانت هذه المساهمة بإشراف ومبادرة من رئيس المجلس المحلي محمد شامي، مدير المركز الجماهيري في البلدة صالح نجم وكادر النادي النسائي (جمعية كيان) التي إستطاعت أن تجمع كل الأطر النسائية في القرية بمرافقة تويبة مجذوب.

 

تواجد في الإفطار الرمضاني كل من رئيس المجلس المحلي محمد شامي، مدير المركز الجماهيري صالح نجم، كادر المركز الجماهيري، نساء نادي المسنين، النادي النسائي وحاملات الطيب ( النادي النسائي المسيحي ).

فعاليات منوعة
تخلل البرنامج وجبة رمضانية من مطعم تشيكن باجيت، وبعد الإفطار مباشرة إبتدأت الأمسية التي تولت عرافتها إلهام أبو عيشة، تلاها صالح نجم مدير المركز الجماهيري الذي أثنى بدوره على الجهود والأهمية الإجتماعية للفعالية والإفطار الجماعي، تلاه كلمة لرئيس المجلس المحلي محمد شامي، كما وكان هناك فقرة زجلية بحضور الشاعرين حسام برانسة من الرينة ووائل أيوب من الفريديس وقد مثل هذه الفرقة الزجلية الطفل بشير صعبي من الفريديس الذي أتحف الحضور بالزجل وقصيدة زجلية تخص الشاعر محمود درويش تكريما لحضوره إلى قرية إحتضنت شعره، وقد تلته نهاية دسوقي شقير التي حضرت من مدينة شفاعمرو وألقت قصيدة أتحفت فيها الجميع، وقد إختتمت الأمسية فرقة الولاء للإنشاد الإسلامي بقيادة فاطمة صالح التي كان لها مساهمة في إثراء الأمسية بأناشيدها الدينية.

شكر ونجاح
هذا، وتقدم المبادرون لإقامة هذا الأمسية المميزة بشكر خاص لكل من ساهم في إنجاح الأمسية ولكل من تبرع بالحلوى والمشروبات الخفيفة، للحاجة أم جودت عكر وأم نمر شامي شكر على تبرعهن، لأبو العبد برومي وعبد معطي شكر خاص على عطائهما وتبرعهما، شكر للنساء اللواتي بذلن جهودهن لإتمام الأمسية على أكمل وجه وشكر لوفاء حوا التي قدمت مجموعة قصصية للطفل بشير صعبي تكريما لحضوره ومشاركته الزجلية.

أهمية الإفطار الرمضاني
وفي لقاء خاص مع رئيس المجلس المحلي محمد شامي حول أهمية الإفطار الرمضاني، قال: "بداية أود أن أوجه عبر موقعكم تحية خاصة لجماهير القرية الصائمين والصائمات، أما بعد فإن شهر رمضان هو أحد الأركان الذي بُنِيَ عليه الإسلام، وديننا الإسلامي من يُسرٍ يحث على المحبة والتسامح وينبذ العنف والطائفية، كما ويقنعنا بالأمان فيما بيننا والترابط والتآخي والتواصل. وبما أن قريتنا مشتركة، وعاداتنا مشتركة، وتقاليدنا مشتركة، وأعرافنا مشتركة، وأعراسنا مشتركة ونستطيع أن نتقبّل الإختلاف فينا.. فإن ّ إقامة فعاليات إجتماعية مثل أمسية وإفطار رمضاني هو من أحد المقاييس الإجتماعية-التربوية التي تناشد بالتعايش بين أبناء البلد الواحد. في النهاية أود أن أشكر كل من ساهم في أنجاح هذه الفعالية المميزة، وأعاده الله عليكم بالخير والبركات". 

الإرتباط والإنضباط
وفي حديث خاص مع مدير المركز الجماهيري في القرية صالح نجم حول الأمسية، قال: "كما هو معلوم فإن القدرة على خلق علاقات إجتماعية متبادلة يتطلب الإرتباط، الإنضباط والإنتماء، وقد يكون أحد الأهداف التربوية ومن الحاجات الأساسية هو الشعور بالترابط بين أبناء البلد الواحد. من أجل تنمية الناحية الإجتماعية علينا كمركز جماهيري إعطاء السكان إمكانيات هذا المجال تحتوي على آليات متعددة تبحث في حيثيات الواقع وتعمل على الإصلاح والتغيير، ولذات السبب نحاول أن تكون الفعاليات في المركز الجماهيري هادفة، صائبة وإيجابية تؤدي إلى تعاون بين الأعضاء والجمهور من أجل المشاركة في حدث واحد مشترك ووقت واحد مشترك في بلد واحد ومشترك". وأضاف قائلا: "هناك المزيد من الفعاليات التي سيتم تنفيذها بالتنسيق والتخطيط مع المجلس المحلي ورئيسه محمد شامي الذي يواكبنا جميع الفعاليات المقترحة، ولا بد لي أن أشكر جميع من تواجد وأجتهد في تمرير هذه الفعالية الخاصة، وكل عام وأنتم بخير".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251142.51
BTC
0.52
CNY