الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

وفد من كاريف يشيد بكيفية تطبيق المشروع في مدارس شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 16/05/13 12:24,  حُتلن: 13:53

نيسيم مطالون مدير مشروع كاريف:

الهدف من الزيارة هو البحث مع كافة الشركاء في التربية والتعليم في السبل التي من شأنها أن تطور التفكير والتعليم بالمتعة والتواصل البلدي مع كافة الأطراف

أعرب عن إعجابي بالرؤية الخاصة برئيس البلدية كما طرحها وكما يلمسها على أرض الواقع وعلى الأصعدة كافة والنتائج حقاً مذهلة في الجهاز التعليمي

أعرب نيسيم مطالون مدير مشروع "كاريف" الذي يفعَّل في عدد من المؤسسات التربوية في شفاعمرو، ويعمل على توطيد العلاقات مع أهالي طلاب المدارس وعلى إرساء قواعد التعليم اللا منهجي، عن إعجابه الكبير بل انفعاله من تطبيق البرنامج في شفاعمرو وذلك بعد أن اطلع عن كثب على التطبيق في زيارته عدداً من المؤسسات التربوية، مطلع هذا الأسبوع. ويتضمن المشروع مضامين يتم عرضها بطريقة ممتعة للطلاب، ويعتبر الوجه الثاني للعملة في التعليم المنهجي، إذ يعنى بالتعليم اللا منهجي من خلال تعزيز مهارات فنية وعلمية وثقافية وغيرها للطلاب.

وكان مطالون يرافقه وفد كبير من إدارة مشروع "كاريف" ومركز "كاريف" في شفاعمرو. أحمد بدران قد حل ضيفاً على شفاعمرو واستقبلهم رئيس البلدية ناهض خازم في مكتبه بحضور مديرة قسم التربية والتعليم في البلدية المربية رنا صبح. وشرح الخازم أمام الضيوف رؤيته المتعلقة بالنهوض بالتعليم في المدينة وما تحقق على أرض الواقع في السنوات الأخيرة من نجاحات كبيرة سواء في امتحانات البجروت، أو الميتساف، ومشروع رمز لكل تلميذ. وشدد على أن" التربية والتعليم على رأس سلم اهتماماته وأولويات إدارته".
من جهته قال مطالون إن" الهدف من زيارته هو البحث مع كافة الشركاء في التربية والتعليم في السبل التي من شأنها أن تطور التفكير والتعليم بالمتعة والتواصل البلدي مع كافة الأطراف. وأعرب عن إعجابه بالرؤية الخاصة برئيس البلدية كما طرحها وكما يلمسها على أرض الواقع وعلى الأصعدة كافة "والنتائج حقاً مذهلة" في الجهاز التعليمي. وشكر رئيس البلدية ومديرة قسم التربية والتعليم على دعمهما لمشروع "كاريف" وتشجيعهما على الاستثمار في شفاعمرو".

سبل تطوير عمل كاريف
ثم قام الوفد ترافقه المربية صبح بجولة ميدانية شملت مدارس تفعّل المشروع بدأت بمدرسة النور للتربية الخاصة، حيث أشاد مطالون بالعمل الجاد الذي يقوم به مرشدو المشروع بالتعاون مع مديرة المدرسة المربية صبحية خالدي، التي أظهرت من طرفها النتائج الملموسة من تفعيل البرنامج في مدرستها. ثم انتقلوا لزيارة وحدة البساتين حيث شاهدوا فعاليات "كاريف" واستمعوا إلى المربيات اللواتي تحدثن عن أهمية البرامج الخاصة التي يوفرها "كاريف". ثم زار الوفد مدرسة الفوار الابتدائية حيث استقبلتهم مديرتها المربية نجاح خازم. وزار أعضاء الوفد الدفيئة التي أعدها طلاب الروابع – السوادس والمعارض الفنية التي أعدها الطلاب. وأهدت المربية خازم مدير "كاريف" ومرافقيه لوحات من عمل الطلاب. وفي ختام الزيارة جرى اجتماع تقويميّ مع مديري المدارس التي تفعّل المشروع لسماع اقتراحاتهم حول سبل تطوير عمل "كاريف".

مقالات متعلقة