الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

أهالي أم الفحم يشيعون جثمان منى محاجنة والمحكمة تمدد اعتقال شقيقها

سليمان حلبي وإبراهيم
نُشر: 29/04/13 13:22,  حُتلن: 18:54

المشيعون أعربوا عن حزنهم الشديد لمقتلها مطالبين جميع الجهات المسوؤلة بالعمل للوصول إلى الجناة وكبح أعمال الجريمة والعنف في مدينة أم الفحم

ابراهيم شحادة محاجنة والد المرحومة:

العائلة ليس لها أي علاقة بقتلها ونطالب الشرطة بالوصول الى الجناة ومعاقبتهم بأقصى العقوبة
 
منى تزوجت قبل شهرين بعد طلاقها من زوجها الاول فكم كانت سعيدة في أحد أفراح العائلة يوم السبت ونحن على يقين أن الشرطة ستصل الى الجاني الذي قتل نفسا بريئة ويتم ثلاثة ابناء

بيان الشرطة:

تم إعتقال شقيق المرحومة أمس بشبهة ضلوعه في الجريمة وهو سجين محكوم الذي يقضي أيام عطلته خارج جدران السجن

بلدية أم الفحم:

نطالب الشرطة بالعمل على ضبط الجاني وتقديمه للعدالة كما ﻧﺪﻋﻮ اھﻞ اﻟﻔﻘﯿﺪة إلى التروي وﺿﺒﻂ اﻟﻨﻔﺲ

المحامي ساهر فار محامي الدفاع عن شقيق المرحومة منى محاجنة:

بحسب ما قالت القاضية فإن الأدلة الموجودة بيد الشرطة ضد موكلي ضعيفة وغير كافية

ستطلب الشرطة تمديد إعتقال موكلي مرة أخرى ويجب إحضار ادلة أقوى لتقبل القاضية طلبها

كما أرى الصورة أمامي فلن تستطيع الشرطة تحقيق ذلك وبالتالي أتوقع أن يتم إطلاق سراح موكلي عن هذه القضية يوم الخميس القادم

مددت محكمة الصلح في مدينة حيفا اليوم الإثنين إعتقال شقيق المرحومة منى محاجنة (29 عاما) حتى يوم الخميس القادم بشبهة الضلوع في قتلها" كما قالت الشرطة. هذا وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري اليوم الإثنين بيانا جاء فيه: "استمرارا لاعمال التحقيق في قضية مقتل السيدة في أم الفحم، تم مؤخرا في محكمة الصلح في المدينة تمديد اعتقال شقيق المرحومة المشتبه بضلوعه في هذه الجريمة وذلك حتى نهار يوم الخميس القادم على ذمة التحقيقات الجارية في وحدة التحقيقات المركزية" اليمار" – لواء الساحل"، كما جاء في البيان.


المشتبه في المحكمة اليوم

هذا وعممت السمري أمس الأحد، بيانا جاء فيه: "في ظهيرة الأحد، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تم العثور في مدينة أم الفحم، في احدى الشقق السكنية المستأجرة، على جثة امرأة (29 عاما) من أم الفحم وعليها آثار اصابة بعيارات نارية. هذا وتم مؤخراً إعتقال شقيق المرحومة بشبهة ضلوعه في الجريمة وهو سجين محكوم الذي يقضي أيام عطلته خارج جدران السجن".

محامي المشتبه
وفي حديث من المحامي ساهر فار محامي الدفاع عن شقيق المرحومة منى محاجنة قال تعقيبا على القضية : "طلبت الشرطة اليوم تمديد إعتقال موكلي لمدة 10 أيام، وقد تم رفض الطلب واستكفت القاضية بتمديد الإعتقال حتى يوم الخميس، ووفقا لما كتبته القاضية فإن الأدلة الموجود بيد الشرطة ضد موكلي ضعيفة وغير كافية." وتابع المحامي فار: " يوم الخميس ستطلب الشرطة تمديد إعتقال موكلي مرة أخرى، وعليه يجب إحضار ادلة أقوى لتقبل القاضية طلبها، وكما أرى الصورة أمامي فلن تستطيع الشرطة تحقيق ذلك ، وبالتالي أتوقع أن يتم إطلاق سراح موكلي عن هذه القضية يوم الخميس القادم" كما قام المحامي ساهر فار.


والد المرحومة

والد المرحومة:العائلة بريئة من قتل إبنتي الغالية
"إن العين لتدمع لفراقك يا منى وإن حزننا شديد لكل ما يتناقله الناس، فليخجلوا لكل ما يتناقلوه من إشاعات عارية عن الصحة، إتقوا الله واقول لهم- ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء" – بهذه الكلمات المؤلمة والحزينة تحدث ابراهيم شحادة محاجنة والد المرحومة منى محاجنة والتي قتلت صبيحة يوم أمس الاحد، حيث يسود الألم والحزن الشديدين مدينة أم الفحم التي تنتفض غضبا واستنكارا لحادث القتل مطالبة جميع الجهات وكل التيارات بالعمل على مكافحة العنف والاجرام الذي يجتاح المدينة.
كما وأعلن والد المرحومة أنه "لا توجد أي علاقة للعائلة بمقتل ابنته منى"، مؤكدا أن ابنه الذي اعتقل على خلفية عملية القتل بريء كل البراءة من الجريمة، كما وأن عائلة المرحومة منى محاجنة ليس لها أي علاقة بقتلها مطالبا الشرطة بالوصول الى الجناة ومعاقبتهم بأقصى العقوبة.
وأشار والد المرحومة أن منى تمتعت بأخلاق حميدة وكانت تتمتع بعلاقات طيبة مع كل من عرفها، وقال: "منى تزوجت قبل شهرين بعد طلاقها من زوجها الاول فكم كانت سعيدة في أحد أفراح العائلة يوم السبت ونحن على يقين أن الشرطة ستصل الى الجاني الذي قتل نفسا بريئة ويتم ثلاثة ابناء". وإختتم والد المرحومة منى محاجنة قوله: "إن الله اعطى وإن الله اخذ وإن لهذا المصاب لصابرون، نسأل الله الرحمة لفقيدتنا منى وأن يدخلها فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون".
هذا وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن نعش المرحومة منى شحادة محاجنة قد وصل الى بيت العزاء ومن المتوقع أن يخرج موكب الجنازة من مسجد المحاجنة بعد صلاة عصر اليوم الاثنين.

بيان بلدية أم الفحم
كما وأصدرت بلدية ام الفحم ظهر اليوم الاثنين بيانا صحفيا تستنكر فيه مقتل المرحومة منى ابراهيم محاجنة ,وجاء في البيان الذي وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب: قال تعالى: "ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق" أهلنا الأحباب في مدينة أم الفحم الطيبة: فجعت مدينتنا الحبية اليوم بحادثة قتل مريبة راح ضحيتها المرحومة منى إبراهيم محاجنة. إننا في بلدية أم الفحم إذ ندين ونستنكر بأشد عبارات الإدانة والاستنكار هذه الجريمة البشعة والمحرمة بكل الشرائع السماوية.  ومن هنا فإننا نطالب الشرطة بالعمل على ضبط الجاني وتقديمه للعدالة. كما ﻧﺪﻋﻮ اھﻞ اﻟﻔﻘﯿﺪة إلى التروي وﺿﺒﻂ اﻟﻨﻔﺲ وﻧﺴأل الله أن ﯾﻜﻮن ﺣﺎﻟﮭﻢ ما ﻗﺎله تعالى ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ اﻟﺘﻨﺰﯾﻞ : وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ". واختتم البيان :"ﻧﺴﺎل ﷲ اﻟﻌﻠﻲ اﻟﻘﺪﯾﺮ أن ﯾﺘﻐﻤﺪ اﻟﻔﻘﯿﺪة ﺑﻮاﺳﻊ رﺣﻤﺘﮫ وﯾﺴﻜﻨها ﻓﺴﯿﺢ ﺟﻨﺎﻧﮫ وﯾﻠﮭﻢ اھﻠها ﺟﻤﯿﻞ اﻟﺼﺒﺮ واﻟﺴﻠﻮان".

تشييع جثمان المرحومة
شيع أهالي مدينة أم الفحم عصر اليوم جثمان المرحومة منى محاجنة إلى مثواه الأخير في مقبرة المحاميد - محاجنة بعد أن صلي عليها في مسجد المحاجنة في أم الفحم، في ظل الإستنكار العارم لحادث مقتلها، حيث أعرب المشيعون عن حزنهم الشديد لمقتلها، مطالبين جميع الجهات المسوؤلة بالعمل للوصول إلى الجناة، وكبح أعمال الجريمة والعنف في مدينة أم الفحم.


لحظة وصول نعش المرحومة


شقيق المرحومة المشتبه- تصوير:ميشيل دوت كوم


تصوير:ميشيل دوت كوم
 

مصرع الشابة منى محاجنة (29 عامًا) من أم الفحم رميًا بالرصاص أمام عيني طفلها
صور من مكان وقوع جريمة القتل

مصرع الشابة منى محاجنة (29 عامًا) من أم الفحم رميًا بالرصاص أمام عيني طفلها

مصرع الشابة منى محاجنة (29 عامًا) من أم الفحم رميًا بالرصاص أمام عيني طفلها

مصرع الشابة منى محاجنة (29 عامًا) من أم الفحم رميًا بالرصاص أمام عيني طفلها

صور من الجنازة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251035.96
BTC
0.52
CNY