الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:01

الآلاف في مسيرة الأول من أيار في الناصرة:نريد ضمانا لحقوق العمال والفقراء

من : نزار
نُشر: 26/04/13 21:16,  حُتلن: 15:53

يتقدم المسيرة الحاشدة فرق من حملة الأعلام الحمراء وفرق الأوركسترا وبينهم وبعدهم الجمهور الحاشد

النائب محمد بركة:

الميزانية التي تخططها حكومة نتنياهو كارثة فهي تأتي لتقليص التعليم والصحة والبنى التحتية بمعنى أن الطبقات المسحوقة ستجد نفسها بوضع صعب للغاية وهناك حاجة لوقفة واسعة للتصدي لهذه الضربات الإقتصادية

النائب د.عفو إغبارية:

التقليد السنوي لإحياء مسيرة الأول من أيار هو شيوعي وللحركات العمالية العالمية منذ 1986 واليوم نحن نناضل من أجل العمال من أجل الحقوق وساعات العمل ومن أجل ظروف العمل وأجر يليق بالعمال

نبيلة اسبنيولي ناشطة سياسية وإجتماعية:

مسيرة الأول من أيار اليوم لها أهمية خاصة في ظل جميع الضربات الاقتصادية التي يعدها لنا لبيد ونتنياهو في الحكومة الأكثر سوء والتي تتجاهل الفقراء ومطالبهم

محمد نفاع الأمين الأمين العام للحزب الشيوعي:

الربيع الأمريكي يضرب أطنابه بالشرق الأوسط ولذلك الراية الحمراء ترتفع أكثر في العالم لنضال العمال فكم بالحري عندنا هنا ترتفع الأعلام الحمراء ضد هذه الحكومة السيئة وضد شعارات يهودية الدولة وسياسة الترحيل والعنصرية

جرت في مدينة الناصرة اليوم السبت مسيرة الأول من ايار التقليدية والتي إنطلقت من شارع توفيق زياد وإخترقت الشارع الرئيسي حتى وصلت الى بيت الصداقة وتم إختتامها ببرنامج فني وذلك بتنظيم الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية والشبيبة الشيوعية في الناصرة. وقد تقدمت المسيرة الحاشدة فرق من حملة الأعلام الحمراء وفرق الأوركسترا وبينهم وبعدهم الجمهور الحاشد الذي يتقدمه قادة الحزب والجبهة على المستويات المختلفة، واعضاء الكنيست الجبهويون ورؤساء سلطات محلية من الجبهة ونقابيون جبهويون وغيرهم.


القيادات تتقدم مسيرة الأول من أيار

هذا وسار آلاف المتظاهرون على طول الشارع الرئيسي وصولا إلى بناية بيت الصداقة بهتافات ثورية وطنية للعمال والفلاحين وللشعب الفقير، كما تم اعداد مجسمات كاريكاتورية معبرة عن قضايا المرحلة سياسيا واقتصاديا، وكتابة شعارات ضخمة .

ضربات اقتصادية
وأكد فرع الشبيبة في مدينة الناصرة:" إن الأول من ايار يحل علينا هذا العام في ظل التهديد بتوجيه ضربات اقتصادية تطال الشرائح الفقيرة والوسطى، وضرب مشاريع بنيوية حيوية تزيد من آفة البطالة التي تضرب شارعنا العربي أكثر من غيره، وهذا وفق المعطيات الرسمية، ولهذا المسيرة التقليدية للأول من أيار ستكون صرخة في وجه سياسة افقار الفقراء واغناء الاغنياء ".

محمد نفاع:نرفع الأعلام الحمراء لضمان حقوق العمال
وقال محمد نفاع الأمين العام للحزب الشيوعي في حديث لموقع العرب: "الربيع الأمريكي يضرب أطنابه بالشرق الأوسط ولذلك الراية الحمراء ترتفع أكثر في العالم لنضال العمال، فكم بالحري عندنا هنا والتي ترتفع الأعلام الحمراء ضد هذه الحكومة السيئة وضد شعارات يهودية الدولة وسياسة الترحيل والعنصرية".
وأضاف قائلا: "إمرأة يهودية من الخضيرة معاشها الشهري هو 20 ألف شيكل فكم بالحري العاطلون عن العمل والذين يملكون الحد الادنى من الأجور، هذه المعطيات تعكس رؤية الحكومة للوضع الإقتصادي ونحن نطالب بتوفير كافة الحقوق للعمال والجماهير العربية".

نبيلة اسبنيولي:اليوم نرفع شعاراتنا لضمان الخبز لأطفالنا والعمل لعمالنا
وقالت نبيلة اسبنيولي ناشطة سياسية وإجتماعية ومرشحة المقعد الخامس للجبهة في الانتخابات الأخيرة لموقع العرب: "مسيرة الأول من أيار اليوم لها أهمية خاصة في ظل جميع الضربات الاقتصادية التي يعدها لنا لبيد ونتنياهو في الحكومة الأكثر سوء والتي تتجاهل الفقراء ومطالبهم وهذه المظاهرة تأتي لرفع صوت الفقراء والعمال وصوتنا كجزء من القضية الفلسطينية ضد الفئات الضعيفة. وجدير بالذكر أن نسبة العرب في الدولة هي 20% أما نسبة العرب من الفقراء في الدولة هي 60%".
وأضافت اسبنيولي: "اليوم نرفع شعاراتنا لضمان الخبز لأطفالنا والعمل لعمالنا ليعيشون بكرامة".

د.عفو إغبارية:الحكومة تتجاهل الطبقات الفقيرة
وقال النائب د.عفو إغبارية للعرب: "التقليد السنوي لإحياء مسيرة الأول من أيار هو شيوعي وللحركات العمالية العالمية منذ 1986، واليوم نحن نناضل من أجل العمال من أجل الحقوق وساعات العمل ومن أجل ظروف العمل وأجر يليق بالعمال، هذه حكومة يمينية رأسمالية سياسية واقتصادية فهي تعتني بالطبقات الغنية والضربات الاقتصادية تقضي على الشرائح الفقيرة، فهذه الحكومة تأخذ من الفقراء وتعطي للأغنياء، ودورنا هو أن نقف وقفة واحدة امام الضربات الإقتصادية ونأمل خيرا فهناك شريحة واسعة من أعضاء الكنيست التي تتصدى للضربات".

محمد بركة:الطبقات المسحوقة ستجد نفسها بوضع صعب للغاية
وقال النائب محمد بركة: "الميزانية التي تخططها حكومة نتنياهو كارثية. فهي تأتي للتقليص في ميزانيات التعليم والصحة والبنى التحتية بمعنى أن الطبقات المسحوقة ستجد نفسها بوضع صعب للغاية وهناك حاجة لوقفة واسعة للتصدي لهذه الضربات الإقتصادية المؤلمة وهناك امكانية لإسقاطها بواسطة الجماهير العربية". وأضاف بركة: "لم أعلق آملا على لبيد فهو فشل في أول غزواته، والمعركة الآن ليست ضده بالتحديد بل ضد حكومة نتنياهو بكل مركباتها فهذه الحكومة خطيرة على السلام والعدالة الإجتماعية".
 


محمد نفاع


نبيلة اسبنيولي


د.عفو إغبارية


محمد بركة

 

 

 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237210.05
BTC
0.52
CNY