الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

هشام عبدو عضو بلدية حيفا: تلقينا وعدا بعدم مصادرة أراضي كنيسة الكاثوليك

كل العرب
نُشر: 07/03/13 11:40,  حُتلن: 14:23

عضو البلدية عن الجبهة هشام عبدو:

 لقد عارضنا في الجبهة هذا الإقتراح وسنعارضه في حال المصادقة عليه وسنقدم استئنافا

مهندس البلدية أكد بأنه لن يكون هنالك أي ضرر على مقبرة الكاثوليك في شارع يافا ولن يكون ذلك على حساب الأراضي التابعة ملكيتها لكنيسة الكاثوليك بل سيتم تنفيذ مشروع توسيع الشارع على حساب بيوت خاصة

عوفر عومر:

شركة يافيه نوف التي تنفذ أعمال دمج شارعي يافا وعين دور مع شارع عتسماؤوت في حيفا يمكنها القول بشكل قاطع إنه لن تتم مصادرة أراضٍ للكنيسة

أكد عضو بلدية حيفا عن الجبهة، هشام عبدو لموقع العرب وصحيفة كل العرب أن "الجبهة عارضت الاقتراح القاضي بتوسيع شارع يافا في المدينة المحاذي لكنيسة الروم الكاثوليك الملكيين". وقال عبدو لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لتوسيع الشارع المذكور ستضطر البلدية لمصادرة قسم من الأراضي ولربما تكون تلك التابعة ملكيتها للكنيسة وأغلب الظن أن الحديث يدور عن قسم من أراضي القبور. لقد عارضنا في الجبهة هذا الإقتراح وسنعارضه في حال المصادقة عليه، وسنقدم استئنافا".
 


هشام عبدو

وأكد هشام عبدو في حديثه أن "المجلس البلدي صادق في جلسته الثلاثاء الماضي على توسيع شارع يافا في مدينة حيفا، علما أن مهندس البلدية أكد بأنه لن يكون هنالك أي ضرر على مقبرة الكاثوليك في شارع يافا ولن يكون ذلك على حساب الأراضي التابعة ملكيتها لكنيسة الكاثوليك، بل سيتم تنفيذ مشروع توسيع الشارع على حساب بيوت خاصة، إلا أنه ومع ذلك كله فإن الجبهة لن تدعم هذا المشروع".

جلسة المجلس البلدي
هذا، وكانت البلدية قد عقدت يوم الثلاثاء الموافق 05.03.13 جلسة للمجلس البلدي تم خلالها التصويت لصالح المصادقة على توسيع شارع يافا في المدينة، علما أنه ولاتمام المشروع لربما ستتم مصادرة جزء من الأراضي التابعة ملكيتها لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في المدينة.

تعقيب بلدية حيفا
وفي ردها على توجه موقع العرب وصحيفة كل العرب، أكدت سامية عرموش محاميد الناطقة بلسان بلدية حيفا للإعلام العربي أنه "تبين بعد الفحص بأن التعقيب على هذه الإدعاءات من مسؤولية شركة "يافيه نوف"، بحيث عقب الناطق بلسان الشركة المذكورة، عوفر عومر بالقول: "إن شركة يافيه نوف التي تنفذ أعمال دمج شارعي يافا وعين دور مع شارع عتسماؤوت في حيفا، يمكنها القول بشكل قاطع إنه لن تتم مصادرة أراضٍ للكنيسة كما أشرتم في توجهكم" كما جاء في الرد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
261251.31
BTC
0.51
CNY