الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 21:02

5 أطعمة ضرورية للصحة ركزوا على تناولها بإنتظام

كل العرب
نُشر: 25/02/13 20:49,  حُتلن: 15:01

اللفت غني بالألياف إضافة إلى الفيتامينات A وC وK

يمكنك تحضير حساء العدس اللذيذ والمغذي عبر سلق العدس الأحمر وهرسه

البيضة الواحدة تحتوي على الكثير من البروتين والفيتامين D مقابل 75 وحدة حرارية فقط

هناك العديد من الأطعمة تعرفون أنها مفيدة لكم، لكنكم لا تركزون على تناولها بإنتظام. إليكم هذه الأسباب التي ستجعلكم مقتنعين بأهمية تلك الأطعمة وضرورة استهلاكها.


صورة توضيحية

اللفت
اللفت غني بالألياف، إضافة إلى الفيتامينات A وC وK. يمكنك تحضير سلطة اللفت مع البندورة المجففة بالشمس واللحم المقدد وصلصة الخل الحمراء. إنه طبق لذيذ ومغذٍ.
 
البيض
إنه حلم أي اختصاصي في التغذية. فالبيضة الواحدة تحتوي على الكثير من البروتين والفيتامين D مقابل 75 وحدة حرارية فقط.
تذكري دوماً أن المواد المغذية موجودة في صفار البيض، ولذلك احرصي على تناوله. حضري البيض مسلوقاً وليس مقلياً للتخفيف من الوحدات الحرارية، واستهلكيه بمثابة وجبة خفيفة مغذية. 

السردين
هذا السمك الصغير المملح غني جداً بأحماض أوميغا 3 المفيدة للصحة. يمكنك شواء السردين وتناوله مع الثوم والليمون، أو هرسه في الخلاط مع البقدونس والبصل الأحمر واللبن الطازج للحصول على صلصة لذيذة.

العدس
إنه غني بالألياف والكربوهيدرات التي تساعدك في الحفاظ على رشاقتك. يمكنك تحضير حساء العدس اللذيذ والمغذي عبر سلق العدس الأحمر وهرسه مع الكوسى وحليب جوز الهند والبصل ومرقة الخضار والكمون والكزبرة والقرفة.
 
الكينوا
هذه البذرة الخالية من الغلوتن هي واحدة من المصادر النباتية للبروتين، وهذا خبر ممتاز للأشخاص النباتيين. يمكنك طهو الكينوا وخلطها مع بذور الرمان والتفاح الأخضر وصلصة الخل والخردل لتحضير سلطة لذيذة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة