الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

اقرأ في جامعة حيفا والتخنيون ترشد ثانويي مدارس عربية

كل العرب
نُشر: 23/02/13 14:44,  حُتلن: 15:07

كادر إقرأ شرح  للطلاب عن معهد التّخنيون وشروط القبول فيه

 البرنامج شمل عدة محاضرات قيّمة قدمتها مريم عابد وآية خطيب من قسم التوجيه الدراسي حيث تخلل كل محاضرة عرض عن جامعة حيفا والتعريف بها وبالأقسام والكليات الموجودة وبشروط القبول لكل كلية والأجسام التي تعمل على خدمة الطالب والخدمات التي تقدمها كتلة اقرأ للطلاب

استضافت كتلة "اقرأ" في جامعة حيفا ومعهد التخنيون هذا الأسبوع طلابًا ثانويين من عدة مدارس ثانوية عربية، للتعرف على مرافق الجامعة المختلفة والحياة الجامعية، وتوجيههم مهنيًا لمواضيع الدراسة المختلفة.

 التخنيون
رافق كادر "اقرأ" في التخنيون الخميس الماضي ثانويي مدرستي عين ماهل وإبن خلدون في عرابة، ممثلًا بالطلاب أمير عرابي، مسؤول كتلة "إقرأ" في التّخنيون ، وحسن ناطور ويزيد حاج وروضة أبوليل. وقد شرح الكادر للطلاب عن معهد التّخنيون وشروط القبول فيه، كما عرّفوا الطلاب بكتلة "إقرأ" وعملها ونشاطاتها. وتطرقت روضة لبرنامج "نوعام" المعدّ لطّلاب منطقة الشمال المتميّزين الذين يستوفون شروط نجاح معينة، والذّي يبدأ قبل دراستهم في المعهد. بعد ذلك اصطحب الأخوة الطّلاب في جولة للتعرف على المرافق والمباني والأقسام المُختلفة لبعض المواضيع الّتي تدرس هناك. وفي نهاية البرنامج شكر الطّلاب ومعلمّوهم كادر "اقرأ" على عملهم هذا وأبدوا استعدادًا لزيارات أخرى متكرّرة بإذن الله.

 جامعة حيفا
استقبل كادر إقرأ في جامعة حيفا الخميس الماضي أكثر من 250 طالب من عدة مدارس ثانوية عربية هي مدرسة عيلوط، ومدرسة عرابة، ومدرسة البيان من البعنة، ومدرسة عين ماهل. وقد أصغى الطلاب لشرح عن مرافق الجامعة المختلفة بهدف التعرف عليها بمرافقة كادر "اقرأ" الذين ضحوا بجزء من وقتهم في ظل الامتحانات الفصلية، كما تخلل الجولة زيارة لمتحف الجامعة. وشمل البرنامج عدة محاضرات قيّمة قدمتها مريم عابد وآية خطيب من قسم التوجيه الدراسي، حيث تخلل كل محاضرة عرض عن جامعة حيفا والتعريف بها وبالأقسام والكليات الموجودة وبشروط القبول لكل كلية والأجسام التي تعمل على خدمة الطالب والخدمات التي تقدمها كتلة اقرأ للطلاب. بعدها شاهد الطلاب عرض فيديو تلخيصي لعمل نشاطات كتلة "اقرأ" في الجامعة، تلتها فقرة أسئلة اجابت فيها الاخوات على اسئلة الطلاب المختلفة. في نهاية البرنامج أثنى المعلمون على الجهود التي بُذلت من قبل كادر اقرأ لمرافقة وإرشاد طلابهم. 

 

مقالات متعلقة