الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 07:01

زحالقة: استشهاد العيساوي شائعة وعدت للتو من زيارته ويصر على الصمود

كل العرب
نُشر: 13/02/13 14:35,  حُتلن: 17:40

النائب د. جمال زحالقة:

عدت للتو من زيارة للأسير المناضل سامر العيساوي المضرب عن الطعام لأكثر من مئتيّ يوم

تضاربت الأنباء حول حالة العيساوي خاصة في الساعات الأخيرة وصلت الى حد اشاعة استشهاده وهي مجرد اشاعة

سامر يسطّر صمودا يضاف الى صمود الحركة الأسيرة الدائم لا يسعنا الا أن ندعمه بشتى الوسائل وأن نخجل أمامه

انخفض وزن العيساوي الى 46 كغم كذلك مستوى السكر وضغط الدم أظهرا انخفاضا وما زال يرفض تناول الفيتامينات والجلوجوز

كتب النائب د. جمال زحالقة من التجمع الوطني الديمقراطي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، ظهر اليوم الأربعاء: "عدت للتو من زيارة للأسير المناضل سامر العيساوي، المضرب عن الطعام لأكثر من مئتيّ يوم. تضاربت الأنباء حول حالة العيساوي خاصة في الساعات الأخيرة، وصلت الى حد اشاعة استشهاده، وهي مجرد اشاعة، لكن وبالرغم من أن حالته الصحيّة مستقرة، الا أنها معرّضة للانهيار في أي لحظة".

 صحف فلسطينية: تضارب الأنباء حول استشهاد الأسير العيساوي

المضي قدما
وأضاف النائب د. جمال زحالقة: "انخفض وزن العيساوي الى 46 كغم، كذلك مستوى السكر وضغط الدم، أظهرا انخفاضا. وما زال يرفض تناول الفيتامينات والجلوجوز". وكتب زحالقة: "لا يمكن أن تشاهد سامر دون أن تلمس اصراره وتصميمه على المضي قدما في اضرابه حتى النهاية، ودون أن تتأثر من الجملة التي يرددها دوما، اما الحريّة أو الشهادة. فهو يرى أن هذا الاضراب ليس اضرابه وحده، بل اضراب كل المحرريّن في صفقة "وفاء الأحرار" التي تنوي اسرائيل افراغها من مضمونها، فهي تنوي اعتقالهم الواحد تلو الأخر، وما يقوم به سامر هو افساد لهذا المخط".

الصمود
وشدد النائب زحالقة: "سامر يسطّر صمودا يضاف الى صمود الحركة الأسيرة الدائم لا يسعنا الا أن ندعمه بشتى الوسائل، وأن نخجل أمامه" كما كتب زحالقة.


النائب زحالقة

 وجاء في بيان صادر عن التجمع الوطني الديمقراطي، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "أكد النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، في ختام زيارته اليوم للأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام، في مستشفى سجن الرملة، أن وضعه الصحي مستقر ولكن خطير، مشيرا أنه لم يطرأ أي تغيير على حالته في الاسبوع الأخير. وقال النائب زحالقة:"لقد انخفض وزن سامر الى 46 كغم، كذلك مستوى السكر وضغط الدم، أظهرا انخفاضا حادا. وهو ما زال يرفض تناول الفيتامينات والجلوكوز"، منوها أن وضعه يزداد خطورة بالرغم من حالته المستقرة ظاهريا، فهنالك تخوف من انهيار مفاجئ في حالته الصحية".

المطالبة بعدم اطلاق الشائعات
وتابع البيان: "ونفى زحالقة الاشاعات التي تحدثت عن استشهاد الاسير العيساوي، مطالبا وسائل الاعلام والمواطنين بالترو وبعدم التسرع في اطلاق الشائعات وبعدم الخوض فيها، حرصا على مشاعر عائلة الأسير، وقال:" تضاربت الأنباء حول حالة العيساوي خاصة في الساعات الأخيرة، وصلت الى حد اشاعة استشهاده، وهي مجرد اشاعة". وأضاف زحالقة:"لا يمكن أن تشاهد سامر دون أن تلمس اصراره وتصميمه على المضي قدما في اضرابه حتى النهاية، ودون أن تتأثر من الجملة التي يرددها دوما (إما الحريّة أو الشهادة) فهو يرى أن هذا الاضراب ليس اضرابه وحده، بل اضراب كل المحرريّن في صفقة "وفاء الأحرار" التي تنوي اسرائيل افراغها من مضمونها، فهي تنوي اعتقالهم الواحد تلو الأخر، وإضراب سامر هو لإفساد هذا المخطط".

صمود الحركة الأسيرة
وأضاف البيان: "وأكد زحالقة أن سامر يسطّر صمودا يضاف الى صمود الحركة الأسيرة، ونقل عنه التأكيد بأنه ماضٍ في الاضراب حتى النهاية، إما التحرير أو الشهادة. وحمل زحالقة رسالة تقدير وشكر من العيساوي إلى الحركة الأسيرة وإلى المضربين عن الطعام وإلى جماهير شعبنا الفلسطيني على وقفتهم الشجاعة معه ومع زملائه المضربين عن الطعام. هذا ويخوض الأسير سامر العيساوي اضرابا عن الطعام منذ 204 ايام متواصلة، احتجاجا على إعادة اعتقاله إداريا بعد الإفراج عنه في صفقة "وفاء الأحرار- شاليط"، الى هنا نص البيان كما وصلنا
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.06
EUR
4.73
GBP
243259.34
BTC
0.52
CNY