الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

النقب: مشاعل النور يعززون صلة الطلاب بنبي الرحمة

كل العرب
نُشر: 04/02/13 11:44,  حُتلن: 13:39

علي النمر - مركز مشروع مشاعل النور في النقب:

نحرص من خلال هذه النشاطات والفعاليات والمناسبات الإسلامية على تعميق الصلة بين طلابنا وبين ثقافتنا الإسلامية

نظم مرشدو وطلاب مشاعل النور في بلدة كسيفة في النقب احتفالًا بمناسبة ذكرى المولد النبوي، تخلله فقرات متنوعة.  افتتح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب سند ابو عبيد. ثم ألقيت أنشودة "طلع البدر علينا" من قبل مجموعة فراشات العلم، بعدها سردت كل مرشدة السيرة النبوية من مولده (صلى الله عليه وسلم) الى حين وفاته واستعرضت معجزاته مع مجوعتها.

وكانت الفعالية المركزية المشتركة لجميع المجموعات تدوين معلومات عن حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وكتابتها على بطاقات، ثم لصق هذه البطاقات وعملها على شكل دفتر مذكرات لكل طالب. وأعرب الطلاب عن فرحتهم العارمة لهذا الاحتفال خاصه وللمشروع عامه.

تخصيص ساعات أسبوعية
وفي حديث مع علي النمر مركز مشروع مشاعل النور في النقب قال: "نحرص من خلال هذه النشاطات والفعاليات والمناسبات الإسلامية على تعميق الصلة بين طلابنا وبين ثقافتنا الإسلامية، من خلال تعلم سيرة النبي صل الله عليه وسلم، فالمولد ليس مجرد مناسبة بل إنه ميلاد أمة شع نورها فملأ الأرجاء وعم الدنيا عقيدةً وعبادةً وأخلاقًا، وهنا أشكر الاخوة المرشدين جميعا على حسن الأداء وروعة الإتقان وبارك الله بكم جميعا". يُشار أن مشروع مشاعل النور هو مشروع تربوي تعليمي ينبثق عن جمعية "اقرأ"، ويهدف إلى إعانة الطالب الجامعي بمنحة تعليمية مقابل تخصيص ساعات أسبوعية لطلاب المدارس لرفع نسبة تحصيلهم الدراسي. 

مقالات متعلقة