الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

مستشفى الناصرة الإنجليزي يكرم طاقم العاملين المتميزين والمتطوعين

كل العرب
نُشر: 24/01/13 16:37,  حُتلن: 18:12

البرنامج تخلل عزف على العود، من معين بشارة أحد العاملين في المستشفى وقام بعرافة البرنامج كل من الأنسة تسيبي تشيكواشفيلي ورنا صليبا

د. أشرف خاطر وهو طبيب في قسم الجراحة حصل على الجائزة لإخلاصه في العمل وتواصله مع المرضى وروِي في الحفل كيف رافق أحد المرضى الذي لم يملك المال الى مستشفى آخر

د. بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة:

العمل المميّز الذي يقوم به كل مستخدم ومستخدم هو ما جعل المستشفى يحصل مؤخرًا على جائزة رئيس الكنيست لجودة الحياة

إحتفل مستشفى الناصرة – الانجليزي، بتكريم عامليه المتميزين لعام 2012 للمرّة السادسة على التوالي في قاعة الاودتوريوم الخاصة بالمستشفى، وقد شمل الحفل أيضًا تكريمًا للمتطوعين في المستشفى، الذي بلغ عددهم الخمسين متطوع ومتطوعة. وقد رحب د. بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة بالمحتفلين قائلاً: "إن العمل المميّز الذي يقوم به كل مستخدم ومستخدمة هو ما جعل المستشفى يحصل مؤخرًا، على جائزة رئيس الكنيست لجودة الحياة. فبالرغم من الأزمات المالية التي تعصف في الجهاز الصحي العام في البلاد ، ما زال المستشفى يتقدم ، فقد نجحنا في تجنيد أموال لقسم، تواصلنا مع المجتمع بشرائحه المختلفة وقدمنا خدمات مثل دفيئة المرأة الحامل في مدينة أم الفحم التي تعكس تواصلنا المستمر مع كافة شرائح المجتمع". وقد أثنى د. بشارات على ما يقدمه المتطوعون، وقال: "أنتم قوتنا، لا نستطيع أن نتقدم من بدونكم".

 

وقد تخلل البرنامج عزف على العود، من معين بشارة، أحد العاملين في المستشفى. يذكر أنه قد قام بعرافة البرنامج كل من الأنسة تسيبي تشيكواشفيلي ورنا صليبا.

أهمية العمل
كما وتحدثت مديرة التمريض، رندة الياس عن المتطوعين وأهمية عملهم في المستشفى وما يقدموه. وشكرت عملهم وكل ما قدموه وسيقدمونه.  كما وقدم د. بشارة بشارات مدير المستشفى، د. منذر حكيم رئيس لجنة الأطباء في المستشفى ورندة الياس مديرة التمريض وفريد ضواهري رئيس لجنة المستخدمين، شهادات التقدير والجوائز لخمسة عاملين في المستشفى وهم: د. أشرف خاطر، الممرضة ناريمان خوري، بهاء صالح، القابلة نجلاء حبيب الله، ونهاي جبران.

إخلاص وجوائز
وقد حصل د. أشرف خاطر، وهو طبيب في قسم الجراحة على الجائزة لإخلاصه في العمل، وتواصله مع المرضى، حيث روِي في الحفل، كيف رافق احد المرضى الذي لم يملك المال الى مستشفى آخر، اشترى له الدواء وعاد به الى للمستشفى لإتمام العلاج. و قد شارك في الحفل والدي الطبيب اشرف خاطر الذين قدما من هضبة الجولان خصيصا، وقد قال خاطر في كلمته، انه لو أعيد له حق الاختيار لم يكن ليختار مكان آخر للعمل فيه غير مستشفى الناصرة. أما الممرضة ناريمان خوري، التي تعمل في قسم غسيل الكلى، التي حصلت على الجائزة كونها تعمل وتبادر الى العديد من المشاريع من أجل صحة المرضى في القسم، وبشكل خاص صحة كفة الرجل لمرضى السكري، وكانت مبادراتها سببًا لمنع تطورات صحية سلبية، إضافة للمبادرة في تطعيم المرضى ضد الانفلونزا. أما نهاي جبران، المعالجة عن طريق الفنون في قسم الصحة النفسية فقد حصلت على الجائزة على مبادراتها العديدة في تشجيع المرضى على إنتاج منتوجات فينة، وبيع منتوجاتهم لدعم هذا العمل، حيث أقامت مؤخرًا كشكًا في الكريسماس ماركت، لدعم هذا العمل.

إهتمام ومهنية
وقد حصلت أيضًا القابلة نجلاء حبيب الله على الجائزة لمهنيتها وإستعدادها لخدمة الوالدات بكل محبة ورأفة في كل وقت وظرف، يحبها الجميع لمرونتها في تسديد أي إحتياج في غرفة الولادة لتتماشى مع سياسة قسم الولادة في تقديم الأفضل للوالدة. وقد قالت الأنسة غادة جروس، مسؤولة غرفة الولادة عن نجلاء: نجلاء إنسانة في كل معنى الكلمة، فهي تعمل بحسب قيم المستشفى من محبة وإهتمام بالفرد من والدات وحتى الطاقم نفسه. وقد كانت جائزة الموظف المتميز من نصيب بهاء صالح، التي تعمل بإحترام وإخلاص في وحدة مرضى السل في العيادات الخارجية، حيث أنها دائمًا على إستعداد للمبادرة في أن تغطي كل عمل عند تغيب إحدى زميلاتها. وقد بادرت أيضًا في تجنيد أموال لقسم القسطرة، لإهتمامها في المستشفى ككل.

قوة إنسانية ومساهمة
وأما المتطوعون فقد قيل في حقهم: "أنهم موارد وقوة إنسانية خاصة تزيدنا شعورًا بالإعتزاز. أُناس قد اختاروا النهوض من مكان راحتهم والخروج للخارج في الطقس الحار و في البرد القارص ليقدموا أنفسهم من أجل الآخرين، ليساهموا ويعطوا، ليساعدوا ويعززوا الآخرين وبكل تفان وإخلاص يقومون بدور إنساني من أجل أخيهم الإنسان". وقامت إنعام عزّام، بإلقاء كلمة قصيرة عن المتطوعين وقدمت لكل متطوع شهادة تقدير. وقد قال د. بشارة بشارات: "إن هذا النهج الذي يتبعه المستشفى في تكريم العاملين المتميزين والمتطوعين يعكس ما تقوم به إدارة المستشفى على تشجيع التميز والمهنية، تقديم خدمة بمساواة وبملائمة ثقافية، بغض النظر عن الدين، السن، العرق والجنس من منطلق كرامة الإنسان، بمحبة ورأفة في كل الظروف، والتي تعكس قيم المستشفى التي التزم بها منذ تأسيسه قبل 151 عامًا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
261176.87
BTC
0.51
CNY